إعــــلانات

مبادرة “5+5 دفاع” نموذجا للتعاون الجهوي

مبادرة “5+5 دفاع” نموذجا للتعاون الجهوي

عبرت اللجنة المديرة لمبادرة “5 + 5 دفاع”

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

اليوم الاثنين عن “رضاها” لنتائج مبادرة “5+5 دفاع” خلال الخمس سنوات الاولى من وجودها معتبرة أياها “نموذجا” للتعاون الجهوي يستحق التوطيد والمتابعة.

وسجلت اللجنة المديرة لمبادرة “5+5 دفاع ” في تصريح  مشترك بمناسبة إحياء الذكرى الخامسة لتأسيس مبادرة 5+5 دفاع “التي جاءت بعد التوقيع على إعلان النية بباريس يوم 21 ديسمبر 2004 أن هذه المبادرة ساهمت بشكل كبير في “تطوير التعاون في الميادين ذات الاهتمام المشترك “.

كما سهلت المبادرة حسب اللجنة الممثلة بكل من الجزائر وفرنسا وإيطاليا وليبيا ومالطا وموريتانيا والمغرب والبرتغال وإسبانيا وتونس “تسهيل تقاسم الخبرات والمعارف بين بلداننا وتوطيد أواصر الثقة والاحترام والشفافية بين حكوماتنا وكذا ترقية التعاون في المجالات التي تمثل المصلحة المشتركة وتسهيل تجانس التجهيزات والامكانيات التي تسهل لنا العمل المشترك في مختلف ميادين التعاون”.

وأكدت اللجنة رغبة حكومات هذه المبادرة “في مواصلة العمل سويا لترقية التعاون في مجالات المراقبة البحرية والامن الجوي وإسهام وزارات الدفاع في الحماية المدنية والتكوين والتعليم “.

كما أكدت رغبة “التعاون في مجال البحث والانقاذ إضافة الى البحث سويا عن حلول تسيير الاخطار والتحديات المشتركة التي تواجهنا وكذا مواصلة دعمنا المتبادل اتجاه المسائل المعقدة التي ترتبط بالامن”.

 وذكرت اللجنة بالبيانات الوزارية الممضاة في الجزائر سنة 2005 وباريس 2006 وكالياري سنة 2007 وطرابلس 2009 .

رابط دائم : https://nhar.tv/5OLDq
إعــــلانات
إعــــلانات