إعــــلانات

متابعة حصرية لمحاكمة عبد المومن خليفة لليوم السابع

متابعة حصرية لمحاكمة عبد المومن خليفة لليوم السابع

13.00:أكد دلال وهاب أنه نقل الأموال بهذه الطريقة مرتين فقط ولم يقل أنه خمس مرات أمام قاضي التحقيق وأن من عادة أمين الصندوق أن يأتي معنا الا أنه هذه المرة لم يأت

 12:30: كشف دلال وهاب أن شعشوع أمره بنقل كيس من الأموال تسلمه من أكلي، كما أنه عندما نقل الأموال إلى شعشوع كان رفقة رفيق عبد المومن خليفة بالمقر الإجتماعي للبنك.

12:20: المتهم دلال كان يشغل منصب محققق رئيسي في الأمن الوطني واستقال سنة 1994، دلال التحق بالخليفة بنك سنة 2000 ومهمته مراقبة نقل الأموال وحماية الوفود الأجنبية، وأكد دلال أنه كان يقوم بنقل الأموال والأعوان كانوا كبار السن وأغلبهم متقاعدين.

الانتهاء من استجواب توجان والقاضي يستدعي دلال وهاب للإستجواب

11:35: وخلال الإستجواب قال مولود توجان أنه لا يعرف الخليفة، كاشفا أن آكلي له مستوى الربعة متوسط لكنه أصبح مديرا للخزينة العامة لبنك الخليفة، كما أكد أن المحاسبة في البنك كانت متأخرة بسبب التقارير.

11:00: مولود توجان يؤكد أنه كان يعمل في شفافية لكنه استقال بعد أن علم أن الأمور لا تسير بجدية، وأنه سمع بمنح الأموال في الأكياس في سنة 2007. 

10:30: مولود توجان متهم بتكوين جمعية أشرار وخيانة الأمانة بالإضافة إلى تهم أخرى. توجان صرح أنه كان يعمل في البنك الوطني الجزائري “وكالة غرمول” قبل العمل في الخليفة بنك كمدير عام مساعد مكلف بالمحاسبة.

 نهاية استجواب المتهم رضا عبد الوهاب والقاضي يستدعي المتهم توجان مولود

10:15: عبد الوهاب رضا أعلن أنه كان يذهب إلى بنك الخليفة بالشراقة ويقول عبارة “بعثني المعلم”، مشيرا أن كلمة المعلم كان تجعل عون الشباك يدخله إلى أكلي ويعطيه الظرف، كما أكد رضا بأنه لم يستفد من أي إمتيازات ولا من قرض لأنه وضعه كان مريح مع الخليفة.

09:54: عبد الوهاب رضا يكشف أنه لايستطيع أي أحد أن يجلب الأموال دون موافقة رفيق عبد المومن خليفة، مشيرا أنه كان يتقاضى 15 مليون، لأن هذا الراتب يتماشى مع أعماله التي كانت موكلة له. 

09:35: أكد عبد الوهاب رضا أنه كان يستخرج الأموال من بنك الخليفة دون أن يوقع أي ورقة، مشيرا أنه كان يظن بأنها أمواله وله الحق بالتصرف فيها، كما أكد أنه جلب أموال بالعملة الصعبة.

09:26: عبد الوهاب رضا يؤكد أنه سافر مع الخليفة إلى العديد من الدول، منها مالي من أجل مقابلة الرئيس تحضيرا لكأس إفريقيا، وعند الإستفسار حول عدد الطائرات التابعة للخليفة إيروايز، أكد المتهم أنه كانت توجد حوالي 10 طائرات مملوكة.

09:20: استدعاء عبد الوهاب رضا أحد المتهمين في قضية الخليفة، مع العلم أن هذا الأخير رائد سابق في الجيش والتحقيقات أثبتت أنه تعرف على عبد المومن خليفة في شرشال. 

09:00: إستئناف جلسة محاكمة المتهمين في قضية الخليفة بنك، بطلب محامي الموثق عمر رحال الإفراج عن موكله لتدهور وضعه الصحي، كما أكد القاضي خلال الجلسة أن رحال سيبقى تحت الرعاية الطبية والإفراج مرفوض. 

رابط دائم : https://nhar.tv/NjBUt
إعــــلانات
إعــــلانات