إعــــلانات

متابعة مختلسي 44 مليار من بريد الشراڤة

متابعة مختلسي 44 مليار من بريد الشراڤة

  • تنظر محكمة الجنح بالشراڤة، الثلاثاء المقبل، في قضية اختلاس 44 مليار من بريد بلدية الشراڤة. الاختلاس حدث منذ حوالي تسعة أشهر، ليتأسس بريد الجزائر كطرف مدني في القضية، التي بينت التحقيقات أن وقائعها تعود الى سنة 1999، ووجهت لمجموعة من المتهمين جنحة اختلاس أموال عمومية، يوجد سبعة منهم في الحبس المؤقت، منهم القابض الرئيسي السابق (ف) والقابضة الحالية (س. ف) ومحاسب البريد، إضافة الى أصحاب شركات ومصانع، وبعض المواطنين الذين استفادوا من فروض.
  • وكالة عقارية بالدرارية تبيع قطع أرض وهمية
  • أدانت، أمس، محكمة الجنح بالشراڤة المتهم المدعو (ع. م) صاحب وكالة عقارية بالدرارية بعامين حبسا نافذا و20 ألف دينار غرامة لارتكابه جريمة النصب والاحتيال. في حين برأته من جنحة إصدار شيك دون رصيد، بعد معارضته للحكم الغيابي الصادر في حقه في جوان الفارط والذي أدانه بثلاث سنوات حبسا نافذا و100 مليون غرامة، بعد الشكوى التي أودعتها ضده ضحيتان، أوهمهما المتهم أنه يملك قطع أرض منها قطعة أرض تبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع متواجدة بين بوشاوي والسويدانية وهي القطعة محل النزاع والتي أرادا شرائها، حيث سلما له مبلغ ٠٠١ مليون سنتيم كعربون، إلا أنهما تفاجآ لدى زيارتهم للموقع بوجود الأصحاب الحقيقيين للأرض الذين أكدوا لهما أنهم لم يوكلوا أي صاحب وكالة عقارية لبيع الأرض. في حين أصر المتهم (ع. م) على أن الأرض ملكه وقد قام ببيعها.
  • جدير بالذكر أن النيابة قد أيدت الحكم المعارض وطالبت بإيداع المتهم الحبس في الجلسة. من جهته دفاع الضحيتين قال إن صاحب الوكالة العقارية مسبوق في نفس القضية وهي النصب على الأشخاص، مضيفا أن القطعة الترابية وهمية ملتمسا استرجاع مبلغ الشيك المقدر بـ 100 مليون وتعويض بـ 100 ألف دينار لكل ضحية، وهو نفس ما حكمت به رئيسة الجلسة.
رابط دائم : https://nhar.tv/59PTP
إعــــلانات
إعــــلانات