إعــــلانات

متظاهرون مؤيدون للقضية الفلسطينية يتهمون فرنسا بالتعاون مع إسرائيل

بقلم وكالات
متظاهرون مؤيدون للقضية الفلسطينية يتهمون فرنسا بالتعاون مع إسرائيل

تظاهر نحو مئة من الناشطين المؤيدين للقضية الفلسطينية اليوم الثلاثاء أمام وزارة الخارجية الفرنسية للتنديد بموقف باريس أثناء عمليتهم “أهلا بكم في فلسطين”، التي قضت بالوصول إلى مطار تل أبيب للتوجه منه إلى الضفة الغربية.

وقالت أوليفيا زيمور منسقة حركة “أهلا بكم في فلسطين”، “نحن هنا للتنديد بتعاون الحكومة الفرنسية مع إرهاب الدولة الإسرائيلية لأننا 342 شخصا سجلوا على لائحة أشخاص صنفوا بأنهم إرهابيون”، وأضافت وسط متظاهرين يرتدون قمصانا كتب عليها “فلسطين حرة” أنه “لم يسمح لأشخاص تراوح أعمارهم بين 9 و85 بالصعود (إلى طائرات) شركات طيران ليس فقط بأمر من الحكومة الإسرائيلية لكن مع موافقة الحكومة الفرنسية، وهو أمر خطير جدا جدا”.

وقد سعت إسرائيل بكل قواها لمنع مئات الناشطين المؤيدين للقضية الفلسطينية من الوصول إلى تل أبيب في نهاية الأسبوع الفائت، من خلال إرسال لوائح إلى شركات الطيران تتضمن أسماء ركاب غير مرغوب فيهم على أراضيها. وبين الخميس والجمعة منع 342 فرنسيا مشاركون في بعثة “أهلا بكم في فلسطين” من التوجه إلى تل أبيب للإنتقال منها إلى الضفة الغربية، في مطارات أوروبية عدة.

وقد تم توقيف 49 فرنسيا تمكنوا من الوصول إلى تل أبيب لدى وصولهم. وأكدت أوليفيا زيمور أن أصدقاءنا الذين سجنوا لم يتلقوا أي دعم من جانب الحكومة الفرنسية.

ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو بالقول إن قنصلنا العام في تل أبيب أمضى مع فريقه ليل الخميس الجمعة الماضي في المطار ثم طوال عطلة نهاية الأسبوع في مراكز الإعتقال في الرملة وبئر السبع، ويتوقع أن يعود ثلاثون من أصل الأربعين فرنسيا الذين ما زالوا محتجزين في إسرائيل في الساعات المقبلة.


رابط دائم : https://nhar.tv/jBP0w
إعــــلانات
إعــــلانات