إعــــلانات

مجلس الأمة.. استئناف الجلسات العامة الثلاثاء القادم بتقديم بيان السياسة العامة للحكومة

مجلس الأمة.. استئناف الجلسات العامة الثلاثاء القادم بتقديم بيان السياسة العامة للحكومة

أعلن، رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، اليوم الخميس، عن استئناف الجلسات العامة بتقديم بيان السياسة للحكومة، بداية من الثلاثاء القادم.

كما أشار بيان مجلس الأمة، إلى أن البيان سيقدم من طرف الوزير ايمن بن عبد الرحمان، يليها تدخلات أعضاء المجلس. على أن تتواصل التدخلات يوم الأربعاء، فيماستخصص الجلسة العامة لصبيحة الخميس بتدخل رؤساء المجموعات البرلمانية. ثم يليها رد الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان على انشغالات وتساؤلات أعضاء المجلس.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وفي  سياق  مغاير، حيّا مجلس الأمة، النتائج التي تمخّضت عن لقاء الحكومة-الولاة. مبرزاً أنّ رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وبصفته المؤتمن على مصالح الشعب والعارف بشؤونه، جعل هذا اللقاء موعداً للمصارحة والمكاشفة وتقييم الذات.

كما أسدى قوجيل، توجيهات تصب في اتجاه تقوية الطابع الاجتماعي، وهي رصيد مضاعف يُحسب لرئيس الجمهورية المتمسّك قولاً وفعلاً ببيان الفاتح نوفمبر 1954. ومتّخذه مرجعاً يهتدي أثره حين وضع المعالم الكبرى أو اتخاذ القرارات الجريئة التي تخدم المواطن والوطن.

وثمّن مكتب مجلس الأمة النتائج المنبثقة عن مجلس الوزراء الأخير، واعتبرها بشائر سارة تترجم حرص الدولة بقيادة رئيس الجمهورية. الذي يجهد في الاستجابة لاحتياجات مختلف القطاعات ذات الصلة الوطيدة بالمواطنات والمواطنين.

وبخصوص ما تعلق بمراجعة القانون العضوي الناظم للعلاقة بين البرلمان والحكومة. بالإضافة إلى مراجعة النظام الداخلي لمجلس الأمة، فقد جدّد قوجيل التشديد على وجوب أن تؤدي اللجنة المعنية بالنظر في الموضوع مهامها على أكمل وجه. في نطاق الحرص والقراءة المعمقة والمستفيضة، بما يخدم مكانة المؤسسة ومكانة أعضائها.

وترأس صالح ڨوجيل، اجتماعاً لمكتب المجلس، موسعاً لرؤساء المجموعات البرلمانية والمراقب البرلماني. كرّس لضبط الجدول الزمني للجلسات العلنية في الفترة ما بين 11 و13 أكتوبر 2022، وذلك لمناقشة بيان السياسة العامة الحكومة.

رابط دائم : https://nhar.tv/EYo6s
إعــــلانات
إعــــلانات