إعــــلانات

مجمع “أسمدال” ينقل أسهم حداد لفائدته

مجمع “أسمدال” ينقل أسهم حداد لفائدته

أعلن المجمع الصناعي للأسمدة والمواد الفيطوصحية “أسمدال” فرع سوناطراك، عن إتمام عملية نقل الملكية لفائدته من طرف مديرية أملاك الدولة. وهذا للأسهم المصادرة بقرارات من العدالة، والتي كان يحوزها حداد ومجمعه “ETRHB HADDAD” في “فرتيال”. والتي تعادل 17 بالمائة من رأسمال الشركة، لتبلغ بذلك حصة مجمع “أسمدال” 51 بالمائة من إجمالي أسهم شركة “فرتيال”.

كما تمكن عملية اقتناء هذه الاسهم “مجمع أسمدال” من حيازة الأغلبية في شركة فرتيال. ما سيسمح له بمباشرة الاستثمارات اللازمة للحفاظ على قدرات الوحدات الإنتاجية وكذا تطويرها لتمكينها من المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني. من خلال تغطية حاجيات السوق الوطنية من الأسمدة والمواد الكيميائية وكذا الحفاظ على مناصب الشغل.

“أسمدال” و”مناجم الجزائر” ينشئان شركة ستسمح بتوفير 1000 منصب شغل

للتذكير فإن مصنع الأمونيا والمواد الكيميائية بأرزيو، ومصنع الأسمدة الفوسفاتية والأزوتية بعنابة، كانا مملوكين لمجمع اسمدال. حيث دخلا حيز الإنتاج على التوالي عامي 1970 و1972، وإن شركة فرتيال هي نتيجة دمج شركتي “فرتيال عنابة” و”ألزوفيرت أرزيو” 2005. بعد أن تم فتح رأسمالها في السنة نفسها. حيث حاز الشريك الإسباني “مجمع فيلار مير (Grupo Villar Mir)” على 66 بالمائة  من أسهمها. كما قام سنة 2016 بالتنازل عن 17 بالمائة من حصته لصالح مجمع “ETRHB HADDAD”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ItB6v
إعــــلانات
إعــــلانات