إعــــلانات

مجوهراتي يرهن أموالا وحليّا بقيمة 15 مليارا ويبلّغ عن تعرضه لسرقة وهمية!

بقلم رابح.ل
مجوهراتي يرهن أموالا وحليّا بقيمة 15 مليارا ويبلّغ عن تعرضه لسرقة وهمية!

أقدم مجوهراتي في العقد الثالث في الحي الشعبي بتبسة، نهاية الأسبوع الفارط، على تنفيذ عملية نصب واحتيال بطريقة الأفلام “البوليسية”. أين قام بتحريك شكوى مفتعلة أمام الأمن الحضري الخامس، مصرحا للضبطية القضائية بأن محله تعرض لعملية سطو من طرف مجهولين.

كما تمكن المجهولين، من الاستيلاء على كميات معتبرة من الحلي والمبالغ مالية فاقت قيمتهما 15 مليار سنتيم. وجلها تعود لعشرات النساء يرهنون ممتلكاتهم على مستواه، لتعلن الشرطة حالة استنفار وسط ذهول المواطنين بذات الحي.

وخلال المعاينة الميدانية والبحث عن بصمات تقود إلى الجناة، لم يتم العثور على أي بصمات. كما تواصل التحقيق وجمع الأدلة مع الاشتباه في كون العملية مدبرة والسرقة وهمية مفتعلة.

وبالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسة، تم توقيف المجوهراتي وإخضاعه لسلسلة من الاستجوابات. ومنها تم استصدار إذن تفتيش لمنزله العائلي، فلم يعثر على آثار الحلي.

وخلالها تمكنت الضبطية القضائية من معلومات قادتها إلى منزل أحد أقربائه، ليتم تفتيشه بدقة وهنا كانت المفاجأة. كما  عثر على كميات معتبرة من الحلي من مختلف الأنواع والإشكال ومبالغ مالية بلغت قيمتها الـ 15 مليار سنتيم.

كما تم تحويل كل المحجوزات إلى مقر الأمن الحضري الخامس، قبل أن ينتشر الخبر ويبلغ مسامع العشرات من النساء الضحايا. ليسارعن إلى الضبطية القضائية بالأمن الحضري الخامس لاسترجاع أموالهن وممتلكاتهن من الحلي المرهونة لدى مجوهراتي. أين تجري عملية سماعهن كضحايا، في انتظار اكتمال التحقيقات وسماع جميع من رهن أموال أو حلي لدى ذات المجوهراتي. قبل تقديم الملف وأطراف القضية أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسة لاحقا، بتهم ثقيلة بينها النصب والاحتيال والتصريح الكاذب.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/OVQwh
إعــــلانات
إعــــلانات