إعــــلانات

محاكمة إفريقيين لتورطهما في المتاجرة بـ”المشروبات الكحولية” والمخدرات ببرج الكيفان

محاكمة إفريقيين لتورطهما في المتاجرة بـ”المشروبات الكحولية” والمخدرات ببرج الكيفان

تابعت محكمة الدار البيضاء رعيتين نيجيريين من بينهما امرأة بتهمة حيازة المخدرات بغرض العرض على الغير والإقامة غير الشرعية على التراب الجزائري و المتاجرة بالمشروبات الكحولية بدون رخصة. وذلك على خلفية حجز بمنزل رعية من اقرانهما 30 صندوق من الجعة و20 حزمة ملفوفة من عشب مخدر مشبوه.

ملابسات القضية تعود لتاريخ 11 أوت الفارط حين لفت انتباه دورية تابعة للشرطة القضائية بحي لدوم ببرج الكيفان رعية افريقي لاذ بالفرار لأحد المساكن بمجرد مشاهدته لهم. ولدى تتبع أثره تبين انه دخل لمسكن رعية افريقية تدعى “تامارا مريم”. ولدى توقيفه واخضاعه للتفتيش الجسدي عثر بحوزته على 20 حزمة ملفوفة تحتوي على عشب مشبوه تبين انه مخدر، وبتفتيش المسكن عثر به على 30 صندوق من المشروبات الكحولية.

كما عثر على جواز سفر بتأشيرة منتهية الصلاحية لصاحبة المسكن. التي سبق ان تمت محاكمتها. على نفس الوقائع وإدانتها بـ6 أشهر حبسا نافذة من تهمة المتاجرة بالمشروبات الكحولية. والاقامة غير الشرعية والبراءة من تهمة حيازة المخدرات بغرض البيع. كما تم توقيف عاملة لديها. وهي المتابعة في الملف الثاني رفقة الرعية الإفريقي الأول وعليه تحويلهما على التحقيق الأمني ومنه على التحقيق القضائي. أين تم تحرير ملف متابعة منفصل لكلاهما مع المتهمة “مريم تامارا”.

الرعية الإفريقي ولدى مثوله للمحاكمة، حاول انكار ترويجه للمخدرات،مؤكدا انها موجهة لاستهلاكه الشخصي. كما فند علاقته بالمشروبات الحكولية فيما فندت المتهمة الثانية علاقتها بالملف، واكدت أنها تعمل بمنزل المتهمة السابقة”كريم تامارا”. ولا علاقة لها بالوقائع سوى توقيفها خلال تواجدها بمنزلها. و امام ما تقدم التمس وكيل الجمهورية توقيع عقوبة 3 سنوات حبسا نافذة ضدهما مع 200 ألف دج غرامة مالية.

رابط دائم : https://nhar.tv/Ajfar
إعــــلانات
إعــــلانات