إعــــلانات

محفوظات مكتبة جون كينيدي على شبكة الإنترنت

محفوظات مكتبة جون كينيدي على شبكة الإنترنت

في الذكرى الخمسين لتولي الرئيس الأمريكي السابق جون كينيدي السلطة، وضعت مكتبته في بوسطن (شمال شرق الولايات المتحدة) والتي تحمل اسمه آلاف الوثائق والصور الخاصة به على شبكة الإنترنت.

وتشكل هذه المجموعة التي يمكن الاطلاع عليها من خلال موقع خاص، قاعدة البيانات الرقمية الأشمل الخاصة بأحد رؤساء الولايات المتحدة السابقين، على ما تؤكد مؤسسة مكتبة جون كينيدي.

وفي بيان لفتت كارولاين كينيدي ابنة الرئيس الراحل “لطالما آمن أهلي بأن التاريخ هو أحد أهم معلمينا”.

أضافت “وبما أن الشباب يلجأون أكثر فأكثر إلى شبكة الإنترنت كمصدر أول لمعلوماتهم، نأمل بأن تتمكن هذه المحفوظات التي ننشرها على الشبكة العنكبوتية بتعريف الجيل الجديد أكثر على هذا الفصل المهم من التاريخ الأمريكي”.

ويتضمن هذا الموقع المستحدث وثائق تاريخية ورسائل وصورا وأفلاما حول النضال لنيل الحقوق المدنية، والحرب الباردة والعلاقات مع الاتحاد السوفياتي وأزمة الصواريخ في كوبا وبداية مغامرة بلوغ الإنسان سطح القمر.

ويشمل المخزون الرقمي 200 ألف صفحة من الوثائق و 300 فيلم فيديو تتضمن 1245 خطابا واجتماعا واتصالات هاتفية بالإضافة إلى 72 بكرة أفلام و 1500 صورة.

وتدريجيا، سوف يعمد إلى إضافة وثائق أخرى بعد تحويلها إلى رقمية. وتشمل مكتبة كينيدي في بوسطن 8,4 ملايين صفحة من الوثائق و 400 ألف صورة فوتوغرافية بالإضافة إلى 9 آلاف ساعة من التسجيلات الصوتية.

رابط دائم : https://nhar.tv/GYPZg
إعــــلانات
إعــــلانات