إعــــلانات

محكمة الجنايات بالدّار البيضاء تختم الدورة الجنائية الأولى.. وهذه هي الظّروف التي طبعتها

محكمة الجنايات بالدّار البيضاء تختم الدورة الجنائية الأولى.. وهذه هي الظّروف التي طبعتها

اختتمت محكمة الجنايات الابتدائية بالدّار البيضاء، أوّل أمس الخميس، الدّورة الجنائية الأولى العادية 2017-2018، حيث عالجت الهيئة القضائية الملفات المبرمجة.

منذ افتتاح الدورة الجنائية الأولى شهر نوفمبر 2017، ما يقارب 400 قضية جنائية تمّ مناقشة منها ما يفوق 200 ملف، فيما تمّ تأجيل حوالي 100 قضية.

إلى الدورة الجنائية العادية الثانية لعام 2018، المزمع انطلاقها شهر ماي المقبل وتمتد إلى أواخر شهر جويلية من العام الجاري.

وجرت الدورة الجنائية الأولى بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء لأول مرة، في ظروف عادية، رغم بعض النقائص والإمكانيات من حيث الموارد البشرية.

وتمّ الاستعانة بموظفين من مجلس قضاء العاصمة، لتدارك الوضع والتحكّم في سيرورة الدورة الجنائية ومجريات المحاكمة، التي وصفها المحامون.

أنها جرت في ظروف عادية.

وستعرض أمام المحكمة الابتدائية  لأول مرة الاستئناف في الملفات المفصول فيها، ثم أمام مجلس رويسو ثانية، عملا بمبدأ التقاضي على درجتين.

الذي أقرّه وزير العدل الطيب لوح العام الفارط، ضمن جملة التعديلات القضائية التي أقرّه برنامج رئيس الجمهورية لإصلاح قطاع العدالة.

ومن المرتقب أن يبرمج مجلس قضاء العاصمة، خلال الأسابيع القادمة الجدول التكميلي للدورة الجنائية  الثانية 2018، الذي سيتضمن أهم الملفات القضائية.

التي أحالتها غرفة الإتهام على المحكمة لمناقشتها والفصل فيها .

رابط دائم : https://nhar.tv/GlV8r
إعــــلانات
إعــــلانات