إعــــلانات

محكمة الدار البيضاء: تأجيل محاكمة الارهابي “أبو الدحداح” إلى الدورة الجنائية المقبلة

محكمة الدار البيضاء: تأجيل محاكمة الارهابي “أبو الدحداح” إلى الدورة الجنائية المقبلة

أجلت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء الخميس، محاكمة الارهابي ” “زرقان احسن”المكنى” أبو الدحداح “برفقة 45 إرهابيا محل متابعة ،إلى الدورة الجنائية المقبلة.

وجاء تأجيل البت في القضية بناء على طلب دفاع المتهم” زرقان احسن” ،الذي التمس اجلا من هيئة المحكمة للاطلاع عل الملف، كما تغيب عن الجلسة متهمين اثنين لعدم استخراجهما من المؤسسة العقابية.

وأثار التأجيل الثالث للقضية استياء لدى بعض المتهمين، خاصة وأن منهم من هو موقوف منذ 2018، حيث خاطب أحد المتهمين الموقوفين المدعو “بن عيشور” القاضي وهو في حالة غضب.

وقال  المتهم “سيدي القاضي خليني نشارع هذي القضية فيها مشاكل وأنا راني مظلوم” وكان يقصد المتهم من كلامه هذا، باقي المتهمين اللذين ثبت تورطهم في عديد قضايا الإرهاب.

وظهر الارهابي “ابو الدحداح” بقميص أبيض، نحيل الجسم ،على خلاف ظهوره لأول مرة على الشاشة، وحوله رجال الدرك، كما شهدت الجلسة إجراءات أمنية مشددة، لضمان السير الحسن للمحاكمة.

ويتواجد من بين 45 متهما، 18 عنصرا ارهابيا موقوفا، أما البقية فمنه من تفصل في حقه المحكمة الجنائية بانتفاء وجه الدعوى بصفتهم ارهابيين مقضي عليهم ،ومنهم من سيحاكم غيابيا باعتبارهم متهمين في حالة فرار.
ويتابع المتهمون بتهم ذات طابع جنائي تتعلق بجنايات الانخراط في جماعة إرهابية مسلحة ،حمل سلاح حربي وذخيرة من الصنف الرابع دون رخصة ،وحيازة مواد متفجرة، جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد وجناية المشاركة في جماعة إرهابية مسلحة.

رابط دائم : https://nhar.tv/nwZ9z
إعــــلانات
إعــــلانات