إعــــلانات

محكمة سيدي امحمد.. تأجيل قضايا  تامزيرت حداد وطمار

محكمة سيدي امحمد.. تأجيل قضايا  تامزيرت حداد وطمار

أجل، صبيحة اليوم الخميس، قاضي بالقطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية والاقتصادية بسيدي امحمد قضية جميلة تامزيرت وزيرة الصناعة سابقا. وهذا إلى تاريخ 10 فيفري المقبل، المتابعة بقضايا الفساد طالت مجمع الرياض، ويعود سبب التأجيل بطلب من هيئة الدفاع والقاضي.

كما تتعلق، تفاصيل القضية بخصوص عتاد مركب قورصو بولاية بومرداس وبيعه بالدينار الرمزي بطريقة غير قانونية. وتحويل كمية كبيرة من القمح والحبوب بطريقة غير شرعية إلى مطاحن خاصة.

ووجهت لجميلة تامزريت تهم تتعلق بالفساد وهي منح امتيازات غير مبررة وتبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة.

كما أجل  القاضي بسيدي امحمد إلى 3 فيفري قضية علي حداد الرئيس السابق للأفسيو.  والتي تتعلق   بصفقة إنجاز أشغال مشروع ازدواجية الطريق الولائي لعين الدفلى وربطه بمحول الطريق السيار شرق-غرب.

في حين توبع في  القضية علي حداد رفقة وزراء سابقين للنقل والأشغال العمومية، كل من عمار غول،  وعبد القادر قاضي. إلى جانب  المديرين سابقين للأشغال العمومية “خليفاوي علي”  و”بن شنان محمد عبد الصمد”.  والمتهم “برواق سليمان” المدير العام للشركة الجزائرية لأشغال الطرق.

وحسب الملف القضائي وقائع القضية تعود إلى سنة 2008 بعد أن أسدى وزير الأشغال العمومية السابق عمار غول. تعليمات شفوية للوالي السابق لولاية عين الدفلى عبد القادر قاضي ومدراء أشغال العمومية. بمباشرة أشغال مشروع ازدواجية الطريق الولائي رقم 42 على مسافة 9 كلم بولاية عين الدفلى. بمحول الطريق السيار شرق غرب بعين الدفلى. كما جاء في تعليمات غول  بمنح المشروع لفائدة مجمع etrhb لمالكها انذاك حداد علي. بعدما كانت من قبل مسندة للشركة الجزائرية لاشغال الطرق altro بسكيكدة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

طالع أيضا:

هل سيعود التلاميذ إلى الدراسة يوم الأحد.. الوزارة ترد!

ويواجه المتهمون تهم ثقيلة تتعلق بمنح امتيازات غير مبررة في مجال إبرام الصفقات العمومية وإساءة استغلال الوظيفة. كما يواجهون أيضا تهمة تعارض المصالح واستغلال النفوذ والمشاركة في تبديد أموال عمومية والمشاركة في تبديد أموال عمومية.

بالإضافة إلى الحصول على امتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العمومية وتحريض موظف عمومي على استغلال نفوذه. بهدف الحصول على منافع غير مستحقة. إلى جانب جنحة تحرير شهادات تثبت وقائع غير صحيحة.

تأجيل قضية وزير السكن السابق طمار وحيد أمام  إلى 10 فيفري  الجاري

وأجل سيدي امحمد  قضية الفساد المتابع بها وزير السكن السابق طمار وحيد للمحاكمة بتاريخ 10 فيفري  الجاري. كما توبع في ملف القضية وزير السكن عبد الوحيد طمار بصفته والي ولاية مستغانم سابقا. والتي تتعلق بمنحه 7 قرارات منح الامتياز في إطار الاستثمار السياحي بمنطقة التوسع السياحي cap.iviببن عبد المالك رمضان بولاية مستغانم. التي قام بالإمضاء والختم عليها   الوالي السابق لولاية مستغانم طمار ومنحها لعدة مستثمرين. وعددهم 26 من أصحاب المال وأبناء سياسيين  الذين استفادوا منها بطرق غير قانونية بناءا على توصيات. ومن بين المستثمرين فارس سلال نجل الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال من خلال استفادته  من قطعة أرض. بموجب محضر محرر بتاريخ 15 ديسمبر 2016 لإنجاز مشروع وحدة لصناعة البسكويت والشكولاطة بالمنطقة الصناعية البرجية.

والمتهمون وجهت لهم تهم تتعلق بالفساد، وهي منح امتيازات غير مستحقة وإساءة استغلال الوظيفة وتبديد أموال عمومية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Cp5vC
إعــــلانات
إعــــلانات