إعــــلانات

محمود عباس من الجزائر..سنتخذ إجراءات حاسمة وقوية ضد الإحتلال ونحن نعي مانقول 

محمود عباس من الجزائر..سنتخذ إجراءات حاسمة وقوية ضد الإحتلال ونحن نعي مانقول 

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على أن السلطة الفلسطينية ستتخذ إجراءات حاسمة وتاريخية قوية ضد الإحتلال في الأيام القليلة القادمة. وذالك عند إنعقاد المجلس المركزي الفلسطيني اذا استمرت ممارسات الاحتلال ضد شعبنا وأرضنا الفلسطينة وعاصمتها القدس “ونحن نعي مانقول”.

وجاء هذا خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس تبون بالرئاسة بالجزائر في اليوم الثاني من زيارة أبو مازن للجزائر التي تدوم 3 أيام. والتي جاءت تزامنا مع الذكرى الـ 33 لإعلا نالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريفة بالجزائر.

وإفتتح ضيف الجزائر كلمته بالثناء على تاريخ الجزائر قائلا :

“الجزائر غالية على قلوبنا هذا البلد العظيم بثورته وشهدائه وشعبه وقيادته عبر تاريخه المجيد الحافل بالتضحيات والفداء والعطاء والشموخ والإباء الذي قدم نموذجا تحرريا مشرفا وظل دائما يدافع عن أمته وقضاياها العادلة وحقوقها القومية وفي طليعتها القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا الوطنية الثابتة في الحرية والسيادة والاستقلال على ترابه الوطني  الفلسطيني.”

واضاف عباس “الجزائر بلد المليون ونصف مليون شهيد ظل على الدوام فعلا وقولا مع فلسطين والشعب الفلسطيني يكن للشعب الجزائري وقيادته اسما المشاعر . كماثمن الرئيس الفلسطيني محمود عباس دور الجزائر في الدفاع عن أمة العربية وقضاياها العادلة وحقوقها القومية وفي طليعتها القضية الفلسطينية.”

وأشاد محمود عباس بدور الجزائر في الدفاع عن أمة العربية وقضاياها العادلة وحقوقها القومية وفي طليعتها القضية الفلسطينية

وأكد الرئيس الفلسطيني ان اجتماعه مع الرئيس تبون تناول عدة قضايا ذات الإهتماما المشترك وأطلع فخامة الرئيس على آخر المستجدات القضية الفلسطينية وتبتدل الرأئ في مجمل القضايا التي تهم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين وقضايا امتنا المصيرية

وفي مايخص الإحتلال الصهيوني فقد قال محمود عباس ان بلده لن يقبل ببقائه على أراضيه ولن يقبل بالإعتداءات على هوية وطابع أهل القدس ولا على المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي وكنيسة القيامة

وواصل ابو مازن لن نقبل بعمليات القتل وهدم المنازل والتنكيل بأسرانا وإحتجاز جثامين شهدائنا ولا بإستمرار محاصرة قطاع غزة هذا العمل منذ سنوات وهو قايم وتقوم به دولة الإحتلال الإسرائيلية أمام اعين العالم دون ان يحرك دون أن يحرك ساكنا

وفي ذات السياق قال الرئيس الفلسطيني نستبشر خيرا بأن القمة العربية ستقام في الجزائر هذا البلد الذي كثيرا ماجمع شمل العرب وجمع شملنا نحن الفلسطينيين فإن معظم مجالسنا الشعبية انعقدت في الجزائر اهمها مجلس 1988 الذي أعلن فيه قيام دولة فلسطين. كما نأمل أن يكون اجتماع القمة العربية لتوحيد جهود الدول العربية ولم شمل العرب جميعا.

طالع أيضا: الرئيس الفلسطيني محمود عباس من الجزائر إلى تونس

يشرع، غدا الثلاثاء، رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في زيارة رسمية إلى تونس الشقيقة. كما جاء في بيان الرئاسة تونسية، أن زيارة محمود عباس بدعوة من نظيره التونسي قيس سعيّد.

و يقوم محمود عباس، منذ الأحد، بزيارة دولة إلى الجزائر. وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، ستدوم الزيارة إلى الجزائر، ثلاثة أيام.

و استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، نظيره الفلسطيني في مقر الرئاسة. كما جاء ببيان رئاسة الجمهورية “رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يستقبل بهذه الأثناء، نظيره دولة فلسطين، محمود عباس”.

طالع أيضا: رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الفلسطيني 

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس دولة فلسطين بمقر الرئاسة

هذا وقال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، في تصريحات صحفية لإذاعة “صوت فلسطين”، أمس السبت، إن محمود عباس “يبدأ الأحد زيارة رسمية إلى الجزائر، بدعوة رسمية من نظيره عبد المجيد تبون”.

و أوضح المالكي، أن الزيارة تهدف للتنسيق بين فلسطين والجزائر بشأن تطورات القضية الفلسطينية.

كما أشار إلى أن الزيارة تأتي أيضا تحضيرا للقمة العربية التي تنعقد بالجزائر في مارس المقبل. وأردف: “الجزائر تريد السماع من محمود عباس ماذا تريد فلسطين من القمة العربية”.

كما كشف وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، في وقت سابق، أن الجزائر ستستقبل  محمود عباس، قبل نهاية السنة الجارية. كما أشار لعمامرة، ان الزيارة هدفها التأكيد على مواقفها التاريخية في تأييد القضية الفلسطينية.

وأضاف، وزير الخارجية، أن الجزائر لن تفرط في ذاكرتها وتاريخها ومبادئها، تابعا “ونحن نعرف أن هناك ثمنا سندفعه”. كما تابع لعمامرة، “هذا قدر الجزائر أن تظل أمينة على مبادئها وشهدائها الذين ضحوا لتظل بلدهم حرة وسيدة ومستقلة وسندا للمظلومين”.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

طالع أيضا:

عالم روسي ينفي 3 خرافات متعلقة بفيروس كورونا

الصحة العالمية: أوميكرون سيواصل الانتشار ولم نتلق معلومات عن وفيات

مصر.. قتلى ومصابون من بينهم أطفال في انهيار بناية سكنية

الصحة العالمية: المصابون بأوميكرون يتحملون المرض بسهولة أكبر

رابط دائم : https://nhar.tv/OnqQm
إعــــلانات
إعــــلانات