إعــــلانات

مختص في شؤون الأسرى: 300 طفل فلسطيني في السجون الاسرائيلية

مختص في شؤون الأسرى: 300 طفل فلسطيني في السجون الاسرائيلية

كشف الباحث الفلسطيني المختص في شؤون الاسرى عبد الناصر فروانة أن 300 طفل فلسطيني و 34 فلسطينية هم في سجون و معتقلات الاحتلال

الاسرائيلي من بين 6800 اسيرا.

و اضاف ان من بين مجموع الاسرى و المعتقلين هناك 213 معتقلا إداريا و 7  أسرى من غزة وفقا لقانون مقاتل غير شرعي و 11 نائبا وقرابة 1500 أسيرا يعانون من أمراض مختلفة بينهم العشرات يعانون من أمراض خطيرة ومزمنة وخبيثة وبحاجة إلى علاج عاجل وعمليات فورية.

و قال فروانة أن هؤلاء الأسرى موزعين على قرابة عشرين سجنا ومعتقلا ومركز توقيف ويمارس بحقهم أبشع الأساليب التعسفية وترتكب بحقهم انتهاكات جسيمة وجرائم خطيرة وأوضاعهم في تدهور مستمر.

ودعا كافة المؤسسات والفعاليات ووسائل الإعلام المختلفة إلى إبراز قضية الأسرى القدامى بشكل خاص وتسليط الضوء على معاناتهم وإطلاق أوسع حملة تضامن معهم ومع الأسرى والأسيرات .

كما دعا  عبد الناصر فروانة الى التأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بأسراه وأن لا عودة لشاليط لعائلته دون عودة كافة الأسرى القدامى ورموز المقاومة والانتفاضة وذوي الأحكام العالية من كافة المناطق الفلسطينية إلى بيوتهم وعائلاتهم وذلك ردا على ما تناقلته وسائل الإعلام الاسرائيلية حول رفض سلطات الاحتلال الإفراج عن بعض الأسرى. 

رابط دائم : https://nhar.tv/latFx
إعــــلانات
إعــــلانات