إعــــلانات

مخرجة جزائرية تنقذ نجم أمريكي كبير من عزلة هوليوود

مخرجة جزائرية تنقذ نجم أمريكي كبير من عزلة هوليوود

اختارت المخرجة الفرانكو الجزائرية، مايوين لوبيسكو، النجم الأمريكي جوني ديب إلى الساحة السينمائية بعد عامين من العزلة عن هولييود. كما سيشارك –حسب موقع العربية الحدث-، المخرجة الجزائرية في تجسيد دور البطولة في فيلمها القادم “لويس15”.

واضاف الموقع ذاته، أنه من المقرر أن يتم الانطلاق في تصويره بقصر فرساي بباريس يوم 8 يوليو “جويلية” 2022.  كما يحكي الفيلم قصة أحد ملوك فرنسا السابقين (لويس 15)، الذي يلقب بالحبيب، وقد حكم باريس لمدة 59 عامًا. وهي الفترة الأطول في تاريخ الحكم بعد لويس الرابع عشر.

للإشارة، تحمل مايوين لو بسيكو، الجنسيتين الفرنسية والجزائرية، ومولودة عام 1976 بفرنسا، من أم جزائرية، ووالدتها الممثلة كاثرين بلخوجة. كما تخوض المخرجة الجزائرية لأول مرة هذه التجربة المختلفة في مسارها السينمائي، من خلال فيلم “لويس 15”. الذي يعد فرصة جيدة لجوني ديب ليكسر الحصار الذي يتعرض له من طرف هوليوود. وقد يمنحه تأشيرة العودة إلى الساحة عبر البساط الأحمر لمهرجان كان عام 2023.

طالع أيضا:

فتاة مسلمة تتحدى المتظاهرين الهندوس وتدخل الجامعة بالحجاب!

كما كانت مايوين قد قدمت العديد من الأفلام التي تحكي علاقتها بالجزائر وتاريخ أجدادها. وقد أخرجت مؤخرا فيلما بعنوان “أدي أن” الذي تم تصويره بين الجزائر وفرنسا، وقدمت فيه حكايتها مع أصولها الجزائرية.

ويشار إلى أن مايوين تأثرت بحكاية جدها الذي شارك في الثورة الجزائرية إلى جانب جبهة التحرير. والذي كان بعد الاستقلال مسؤولا عن الهجرة بوزارة العمل بالجزائر ما بين 1965 إلى 1972.

كما تحظى مايوين بمكانة مرموقة في مهرجان كان السينمائي، حيث ينظر إلى المخرجة الجزائرية مايوين باعتبارها أحد أهم أبرز المخرجين. الذين يميل المدير التنفيذي للمهرجان تيري فريمو إلى عرض أفلامهم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/xZsKl
إعــــلانات
إعــــلانات