إعــــلانات

مدرسة خاصة تضرب قوانين وزارة التربية عرض الحائط

مدرسة خاصة تضرب قوانين وزارة التربية عرض الحائط

حاولت المدرسة الخاصة “نظام” تجاوز كافة الأطر والقوانين المعمول بها من طرف الوزارة الوصية ممثلة في التربية الوطنية. بعدما راحت تبعث بمراسلات رسمية لأولياء التلاميذ تبلغهم من خلالها بأن الدخول المدرسي سيكون يوم السابع من شهر سبتمبر الجاري. وكأنها تمارس مهامها في جمهورية خارجة عن التراب الجزائري.

وأعرب العديد من أولياء من التلاميذ عن إستيائهم الشديد من ممارسات مدرسة “نظام” الخاصة. والضغوطات التي سببتها لهم بعدما فاجأتهم بتقديم تاريخ الدخول المدرسي لأبنائهم دون أي سابق إنذار. بالإضافة كذلك إلى إبلاغهم بقرار اعتماد ثلاثة تواريخ محددة بيوم الرابع من سبتمبر لفائدة تلاميذ التحضيري. والسادس من نفس الشهر لفائدة تلاميذ الطور الإبتدائي. كما كان من المقرر أن يكون السابع منه مخصصا لتلاميذ الطور الثانوي. وهذا في وقت كانت وزارة التربية الوطنية ملتزمة الصمت تنتظر قرارات رئيس الجمهورية من أجل الإعلان رسميا عن تاريخ الدخول المدرسي لموسم 2022/2023.

كما اشتكى أولياء التلاميذ من غياب مادة التربية البدنية ضمن المقرر الدراسي السنوي على مستوى المجمع المدرسي “نظام” مقارنة ببقية المدارس الخاصة. وهو المجمع نفسه الذي برمج دروسا عن تقديس الآلهة في مادة اللغة الفرنسية لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي -حسب النسخة التي تحصلت عليها “النهار”-.

وقد خضع هذا المجمع المدرسي في وقت سابق لتحقيق من طرف وزارة التربية الوطنية من خلال مديرية المدارس الخاصة. بعدما أوفدت لجنة تحقيق حول قضية الاعتداء الجسدي الذي تعرض أحد تلاميذ الطور الإبتدائي. ما سبب له أزمة نفسية حسب تقرير أخصائية نفسانية. وهي القضية التي أدخلت المؤسسة المدرسية أروقة المحاكم بعدما رفع ولي التلميذ “ي.سالمي” دعوى قضائية لاسترداد حق ابنه في قضية تدخلت فيها المفوضة الوطنية لحماية الطفولة.

وبالرغم من تحذيرات السلطات من استعمال اللغة الفرنسية والاعتماد على العربية. إلا أن المجمع يحرر كشوف النقاط بهذه اللغة حسب النسخ الذي تحصلت عليها “النهار”.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/el10v
إعــــلانات
إعــــلانات