إعــــلانات

مدلسي يستقبل الممثل الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالجزائر

بقلم وأج
مدلسي يستقبل الممثل الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالجزائر

إستقبل وزير الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة السيد غيرمو خيمينس بلاسكو الذي سلم له أوراق اعتماده ممثلا لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وتجدر الإشارة إلى أن الجزائر التي تعد عضوا في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية منذ سنة 1966 قد وقعت على العقد التأسيسي لهذه المنظمة في 22 سبتمبر 1976 و صدقت عليه بموجب المرسوم رقم 80-160 الصادر في 2 أوت 1980. و أوضح ذات المصدر أن علاقات التعاون بين الجزائر و منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية تقوم على برنامج صادق عليه المجلس التنفيذي الداخلي للمنظمة في 10 مارس 2003 يحمل عنوان “برنامج مدمج من أجل تحسين التنافسية و دعم إعادة الهيكلة الصناعية في الجزائر.

و يتمحور هذا البرنامج أساسا حول المساعدة على إعداد و تطبيق سياسة و استراتيجية صناعيتين و تعزيز خدمات الدعم و الإستشارة في المجال الصناعي و المساعدة التقنية في مجالات ترقية المؤسسات الصغيرة و المتوسطة، كما يخص الإستثمارات و التطور الصناعي و المساعدة على انشاء بيئة سليمة و مستدامة في الجزائر من خلال ترقية و تحويل التكنولوجيات النظيفة و تأهيل الكفاءات.

و تضم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية التي أنشئت في 1966 بموجب اللائحة 2152 للجمعية العامة للأمم المتحدة و الكائن مقرها بمدينة فيينا 173 دولة عضو. و أصبحت مؤسسة مختصة لنظام الأمم المتحدة في سنة 1986 بعد دخول العقد التأسيسي للمنظمة حيز التطبيق.


رابط دائم : https://nhar.tv/rDY0l
إعــــلانات
إعــــلانات