إعــــلانات

مدير حديقة الوئام المدني رهن الحبس المؤقت بسبب صفقات مشبوهة

مدير حديقة الوئام المدني رهن الحبس المؤقت بسبب صفقات مشبوهة

أودع وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة مساء الثلاثاء الماضي المدعو ( ج .نجيب ) المدير السابق لحديقة الحيوانات و التسلية ببن عكنون الحبس رفقة 3 مقاولين

إضافة إلى مقاولين خواص لتورطه في تبديد أموال عمومية من خلال صفقات مشبوهة قدرتها مصادر “النهار” بحوالي 2000 مليار سنتيم .
و تشير معلومات تسربت من التحقيق إلى تورطه في إبرام صفقات مشبوهة بالتواطؤ مع إطار سامي في” الشركة العامة للامتياز العقاري ” ( كونسسيون جنرال)  التي يرأس وزير الفلاحة مجلس إدارتها  ، ولايزال التحقيق جاريا مع على مستوى الغرفة الأولى بمحكمة بئر مراد رايس  للكشف عن تفاصيل أخرى و لا يستبعد تورط إطارات سامين و مسؤولين في مصالح مختلفة بإحدى الوزارات .
و تم إيداع المدير السابق للحديقة و شركائه الحبس بالحراش حسب المعلومات المتوفرة لدى “النهار”  على خلفية التحقيق الذي قامت به مصالح أمن ولاية الجزائر منذ أشهر و توصلت إلى تورط المسؤول الأول عن الحديقة في  صفقات مشبوهة في مشاريع وهمية دفعت مصالح وزارة الفلاحة إلى فصله من منصبه منذ حوالي 6 أشهر  في إنتظار  فصل المحكمة في قضيته .
ووجهت للمدير السابق لحديقة الحيونات تهم إبرام صفقات مخالفة للتشريع و اختلاس أموال عمومية و، التزوير و استعمال المزور .
و تعود تفاصيل القضية حسبما توفر من معطيات لـ”النهار ” إلى استغلال المدير ج . نجيب  قطعة أرض تتجاوز مساحتها 2 هكتار  تابعة للحديقة التي تتربع على 304 هكتار  بطريقة غير قانونية  حيث كان المدير قد أعلن عن مشروع تهيئة بتكلفة 100 مليار دج  على مساحة هذه الأرضية يتمثل في إنشاء فضاءات تسلية بهذه المساحة الأرضية  إضافة إلى إنشاء فندق دولي و تم إبرام صفقات لإستيراد  أصناف من الحيوانات من دول أوروبية و تم صرف أموال و تحير فواتير أثبثت الخبرة أنه تم تضخيمها في مشاريع وهمية في الواقع و كانت فقط غطاء لتحويل أموال عمومية و كان المدير السابق قد قام أيضا برحلات إلى الخارج بأمر بالمهمة في حين أن الرحلات كانت للإستجمام على حساب خزينة الحديقة و ليس لأغراض مهنية .
جدير بالذكر ، أن عمال الحديقة كانوا قد راسلوا الجهات الوصية عدة مرات بشأن ما وصفوه بـ”تجاوزات” المدير و شنوا إضرابات عن العمل و ذهبوا للمطالبة بلجنة تحقيق و حملوا المدير مسؤولية تدهور وضع الحديقة و موت الحيوانات بسبب الجوع و المرض و اللاأمن.

رابط دائم : https://nhar.tv/4XZ9c
إعــــلانات
إعــــلانات