إعــــلانات

مدير مدرسة الشرطة بشاطوناف وإطاراتها أمام محكمة سيدي امحمد السبت المقبل

مدير مدرسة الشرطة بشاطوناف وإطاراتها أمام محكمة سيدي امحمد السبت المقبل

قالت مصادر

قضائية لـ”النهار”، أن محكمة سيدي امحمد قد خصصت جلسة خاصة لإطارات المدرسة العليا للشرطة بشاطوناف وموظفي الشرطة البالغ عددهم 12 متهما، يوم السبت القادم أي بعد غد، وهذا للبث في القضية المتابعين من أجلها والمتعلقة بالغش في مسابقة مهنية رسمية، التزوير واستعمال المزور في محررات عمومية، ناهيك عن تهم استغلال النفوذ وسوء استغلال الوظيفة، فضلا عن تهمة إتلاف سجل خاص بالمدرسة العليا للشرطة عمدا.

ويأتي تحديد هذا التاريخ بعد جملة من التأجيلات التي عرفتها القضية التي كانت محل تحقيق قضائي منذ أكثر من عام، حيث سيواجه المتهمون الذي يتواجد من بينهم كل من قائد المدرسة العليا للشرطة بشاطوناف عميد أول للشرطة ”د”، رفقة كل من المدعو ”ز. خ” مفتش شرطة، وكذا ”ز. ف” عميد شرطة والمدعو ”ق. ع” شرطي برتبة محافظ، إلى جانب مدرب الرماية وضباط آخرين للشرطة، وسيتم سماعهم تباعا ليدلي كل واحد منهم بتصريحاه أمام قاضي الحكم بمحكمة سيدي امحمد.

وعن ملابسات القضية التي هزت المديرية العامة للأمن الوطني، فقد أفادت مراجع ”النهار” أنه بعد التحريات المعمقة التي قادتها فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجزائر ”بي. أر. إي”، إثر الشكوى التي رفعها المدير العام للأمن الوطني العقيد على تونسي عن طريق الممثل القانوني لمديرية الأمن الوطني بتاريخ 2008,06,14 تم اكتشاف خروقات وتجاوزات بشأن المسابقة المهنية للارتقاء إلى رتبة عميد شرطة دورة 2007 - 2008 على مستوى المدرسة العليا للشرطة الكائن مقرها بشاطوناف.

وعلى صعيد متصل، كشفت مصادر أمنية لـ”النهار” أنه وبعد المسابقة التي أجريت لمحافظي الشرطة، تم اكتشاف أن واحدا من المحافظين تم قبوله لإجراء تربص يمكنه من الارتقاء إلى رتبة عميد، بيد أنه تبين أن هذا الأخير لا يحوز على شهادات عليا فضلا عن مستواه العلمي والدراسي الضعيف، الأمر الذي شد انتباه العقيد تونسي ما جعله يأمر بفتح تحقيق حول ملابسات القضية

رابط دائم : https://nhar.tv/VU9WH
إعــــلانات
إعــــلانات