إعــــلانات

مذكرة تفاهم جديدة في مجال الكهرباء بين الجزائر وموريتانيا

مذكرة تفاهم جديدة في مجال الكهرباء بين الجزائر وموريتانيا

صاغ الجانبان الجزائري والموريتاني على مستوى إجتماع الخبراء مذكرة تفاهم جديدة في مجال الكهرباء.

وأوضح أوفى سفيان مدير التعاون العربي والإفريقي بوزارة الطاقة، للإذاعة الوطنية، أن المذكرة الجديدة تتضمن سبل التعاون وفرص الشراكة بين سونلغاز الجزائرية وسوميلاك الموريتانية. في كل ما يتعلق بالربط الكهربائي والتكوين وإمكانية بيع بعض المواد الخاصة بالكهرباء المصنعة بالجزائر.

كما ناقش إجتماع الخبراء فرص التعاون بين الجزائر وموريتانيا في مجال المناجم و في المناطق الحدودية بين البلدين.

وفي قطاع المناجم، أكد مدير التعاون العربي والإفريقي بوزارة الطاقة، أن وفدا عن الديوان الوطني للمناجم الموريتاني سيزور الجزائر قريبا.

للإشارة فإن الدورة التاسعة عشرة للجنة المشتركة الكبرى الجزائرية الموريتانية للتعاون ستنعقد غدا الأربعاء بالعاصمة نواقشط.

طالع أيضا

نحو تحضير مشروع مذكرة تفاهم للدفع بالعلاقات الجزائرية الكوبية سياحيا

نحو تحضير مشروع مذكرة تفاهم للدفع بالعلاقات الجزائرية الكوبية سياحيا

إستقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، سفير كوبا بالجزائر، أرماندو فيرغارا بوينو.

وتم استعراض الفرص المتاحة لدعم العلاقات بين البلدين من خلال تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة والصناعة التقليدية. حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وثمن الطرفان علاقات الصداقة الثنائية العريقة والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين. كما تباحثا سبل تعزيزها من خلال وضع إطار للتعاون بين البلدين.

وأكد الوزير على ضرورة تحضير مشروع مذكرة تفاهم يجمع أهم المحاور التي من شأنها الدفع بالعلاقات في المجال السياحي. وتسطير خارطة طريق واضحة المعالم تشمل لاسيما مجال السياحة العلاجية والحموية والسياحة الايكولوجية. وكذا التنسيق من أجل وضع شراكة فعلية بين مختلف المتعاملين السياحيين لكلا البلدين. مع خلق فرص للتعاون وتبادل الخبرات في مجال الصناعة التقليدية.

من جهته، عبر سفير كوبا عن استعداد بلاده للدفع بعلاقات التعاون مع الجزائر. من خلال ترقية شراكة فعلية ومستدامة بين البلدين في قطاع السياحة والصناعة التقليدية.

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على “ضرورة تكثيف الجهود لوضع إطار رسمي للتعاون بين البلدين في القريب العاجل. والذي سيترجم الرغبة المشتركة للبلدين الصديقين لتعزيز أواصر التعاون والدفع بها.

رابط دائم : https://nhar.tv/JyQfw
إعــــلانات
إعــــلانات