إعــــلانات

مراد: الحركة الواسعة في سلك الولاة ستضفي ديناميكية أكبر على التسيير المحلي

مراد: الحركة الواسعة في سلك الولاة ستضفي ديناميكية أكبر على التسيير المحلي

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد، أن الحركة الواسعة التي أجراها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في سلك الولاة والولاة المنتدبين. ستعطي نفسا جديدا وتضفي ديناميكية أكبر على التسيير المحلي.

وقال مراد خلال مراسم تنصيب والي الجزائر العاصمة محمد عبد النور رابحي، بأن الحركة التي أجراها رئيس الجمهورية مؤخرا. تعكس الإهتمام الكبير الذي يوليه لتسيير الشأن العام على المستوى المحلي ومتابعته الشخصية لأداء مختلف الفاعلين. وكذا مدى نجاعة التكفل بالمسائل المتصلة باهتمامات المواطن وتطلعاته.

وأشار مراد، إلى أن هذه التغييرات التي شملت 26 ولاية و3 مقاطعات إدارية. من شأنها إعطاء نفس جديد وإضفاء ديناميكية أكبر على التسيير المحلي. داعيا الولاة والولاة المنتدبين الجدد إلى ضمان تسيير المرافق العمومية والسهر على أمن الأشخاص. و الممتلكات وتحسين الاطار المعيشي للمواطن والاستجابة لتطلعاته التنموية. بالإضافة كذلك إلى السهر بكل حرص وإخلاص على التجسيد الفعلي الملموس للإصلاحات التي باشرها رئيس الجمهورية والمستمدة من إلتزاماته الرابعة والخمسين.

كما شدّد مراد على ضرورة التكفل باهتمامات المواطن التي أضحت تشكل اليوم أحد أهم معايير تقييم عمل السلطات العمومية. مبرزا أهمية تكثيف العمل الميداني الجواري لكل المسؤولين المحليين للإطلاع على واقع التنمية المحلية والوقوف على انشغالات المواطنين”.

كما أكد على ضرورة الرفع من وتيرة العمل وتجنيد كل الموارد البشرية والمادية,على مستوى ولاية الجزائر العاصمة التي ستتشرف باحتضان القمة العربية مطلع نوفمبر القادم.

كما حث الوزير على “مواصلة رفع مختلف العراقيل البيروقراطية، سيما تلك المرتبطة بالمشاريع الاستثمارية والسهر على متابعة تجسيد التدابير المتخذة في تحسين مناخ الاستثمار على المستوى المحلي”.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/fjNZc
إعــــلانات
إعــــلانات