إعــــلانات

مركب الحديد والصلب ببلارة: تصدير 100 ألف طن من منتجات الحديد بـ4 أشهر

مركب الحديد والصلب ببلارة: تصدير 100 ألف طن من منتجات الحديد بـ4 أشهر

تم تصدير 100 ألف طن من منتجات الحديد خلال الأربعة أشهر الأولى،من طرف الشركة الجزائرية القطرية  لمركب الحديد والصلب ببلارة.  كما أوضح المدير العام المساعد للشركة، سفيان شايب ستي، لوأج أن المركب تمكن من تصدير الكمية بقيمة 75 مليون دولار.

في حين، أفاد نفس المسؤول أن أهم المنتجات الحديدية التي تم تصديرها تمثلت أساسا في بلاطات الحديد والأسلاك الحديدية. على أن يشرع في تصدير حديد التسليح (البناء) أواخر شهر مايو/ماي الجاري.

كما أضاف أن عمليات التصدير التي قام بها المركب تهدف إلى تنويع وتوسيع الصادرات خارج المحروقات. مشيرا إلى أن الحديد المصدر وصل إلى عديد الدول بأوروبا وآسيا وإفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ويتوقع مركب بلارة، تصدير بين 250 ألف طن إلى 300 ألف طن من منتجات. وما بين 220 و 250 مليون دولار كعائدات خلال العام 2022، حسبما أكده سفيان شايب ستي.

طالع أيضا:

عرقاب يدعو إلى تعزيز التعاون العربي في مجال صناعة الحديد والصلب

كما دعا وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، إلى ضرورة تعزيز التعاون العربي في مجال صناعة الحديد والصلب، والسعي الى توحيد الجهود لمزيد من التطور والتنمية في هذا المجال في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها هذه الصناعة في العالم العربي.

ويأتي هذا خلال استقباله اليوم، بمقر الوزارة، الأمين العام للاتحاد العربي للحديد والصلب، الجزائري كمال جودي، أين اقترح عرقاب ان يكون تمثيل الجزائر في مجلس إدارة الاتحاد من طرف مجمع مناجم الجزائر.

وحسب بيان لوزارة الطاقة والمناجم فقد تم خلال اللقاء الذي جرى بحضور الرئيس المدير العام لمجمع مناجم الجزائر ( منال)، استعراض أهم نشاطات الاتحاد وسبل تعزيز التعاون بين الشركات الجزائرية والاتحاد العربي للحديد والصلب.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/bYWbb
إعــــلانات
إعــــلانات