إعــــلانات

مسؤول أمريكي: الهجوم السوري على حماة يدل على يأس

بقلم وكالات
مسؤول أمريكي: الهجوم السوري على حماة يدل على يأس

قال مسؤول في السفارة الأمريكية في دمشق أن الهجوم الذي يشنه الجيش السوري على مدينة حماة اليوم الأحد يرقى إلى مستوى الحرب الكاملة واصفا إياه بأنه عمل أخير يدل على اليأس التام. وقال ج.ج هاردر الملحق الصحافي في السفارة لهيئة البي بي سي “توجد عصابة مسلحة كبيرة واحدة في سوريا إسمها الحكومة السورية”.

وأفاد ناشطون حقوقيون أن 136 شخصا بينهم 100 في مدينة حماة (وسط) قتلوا برصاص قوات الأمن اليوم إضافة إلى عشرات الجرحى إصابة أغلبهم خطرة خلال اقتحام قوات من الجيش لعدة مدن سورية عشية شهر رمضان. وقال هاردر ” أعتقد أننا نستطيع أن نقول أن هذه حرب كاملة تشنها الحكومة السورية على شعبها”. وأضاف “إن هذه الحرب الكاملة التي تشنها الحكومة السورية اليوم هي برأيي عمل آخر يدل على اليأس التام”. وتابع “إنهم يقتلون شعبهم، ويرسلون بالدبابات إلى مدنهم. هذه مهزلة”.

وردا على سؤال حول رأيه في قول الحكومة أن قواتها تواجه عصابات مسلحة قال هاردر “توجد عصابة مسلحة كبيرة واحدة في سوريا إسمها الحكومة السورية وأضاف .إنها (الحكومة السورية) العصابة المسلحة التي تنهب مدنها هذه هي العصابة المسلحة التي تزرع الرعب في قلوب الكثير من الناس الذين خرجوا للتظاهر سلميا وقال هاردر أن المسؤولين الأمريكيين لا يمكنهم أن يعرفوا على وجه التحديد من هي الجهة التي تحكم في الحكومة السورية.

وأضاف “الحكومة (السورية) ليست وحدة متماسكة ولكنها عبارة عن مجموعة من الجماعات المختلفة داخل الحكومة نفسها”. وتابع “في أوقات كثيرة لا نعرف من هي الجهة التي نتحدث معها ولا نعرف من يتحدث باسم الحكومة”. وقال “من ناحية لدينا حركة إصلاح مزعومة ومن ناحية أخرى لدينا حرب وهجمات على حماة ودير الزور (في الشرق) الأمر غير منطقي على الإطلاق”.


رابط دائم : https://nhar.tv/fr7ii
إعــــلانات
إعــــلانات