إعــــلانات

مساعدات بقيمة 30 مليون سنتيم لسكان المناطق شبه الحضرية

مساعدات بقيمة 30 مليون سنتيم لسكان المناطق شبه الحضرية

قررت الحكومة تخصيص مساعدات مالية قيمتها 30 مليون سنتيم، لسكان البلديات الداخلية بالولايات الكبرى. وأفادت مصادر مؤكدة

 

من وزارة الداخلية، أن الحكومة قررت تخصيص هذه المساعدات في إطار برنامج الدولة لتجديد الريف، وتجديد المناطق شبه الحضرية وفك الخناق على العاصمة من خلال توجيه المواطنين إلى هذه المناطق، وذكرت مراجعنا أنه تم اختيار أربعة مناطق نموذجية كمرحلة أولى بالعاصمة، ويتعلق الأمر بالزعاترية، بمنطقة معالمة بزرالدة، بلوطة بالسويدانية، أولاد الشبل ببئر توتة، وسيدي عباد بتسالة المرجة. في انتظار تعميم العملية على باقي الولايات والمناطق.

وقالت مصادر “النهار”، أن الحكومة أقرت هذه الإعانات لتدعيم مشاريع صغيرة خاصة بالفلاحين المتواجدين بهذه المناطق، توجه لتربية الأبقار والأغنام، بعد شرائها من مؤسسات يتم تحديدها من قبل البلديات المعنية، مع تحديد الأولويات للأشخاص الذين تتوفر فيهم الشروط، حيث توجه هذه الإعانات لدعم جميع الفلاحين الفقراء، الذين يملكون خبرة في الميدان، ولهم اصطبلات لتربية الأنعام التي سيستفيدون منها.

وفي السياق ذاته، شرعت البلديات المعنية في عمليات المعاينة الأولية للملفات التي استقبلتها، من خلال زيارة الأماكن التي ستستقبل هذه الأنعام، ليتم فيما بعد المصادقة على الملفات المقبولة وتوجيه أصحابها إلى المؤسسات للحصول على إعاناتهم، بعد تسديد الفاتورة الأولية من قبل البنوك التي تتفق معها البلديات المعنية. إلى جانب ذلك ستدعم البلديات المعنية مجمعي الحليب بشاحنات لتسهيل مهمة تجميع الحليب بهذه، التي ستعرف تواجدا كبيرا للمربين. حيث توجت المرحلة الأولية لمنطقة سيدي عباد باستقبال 220 طلب، في انتظار استقبال البقية.

وقالت المصادر، أن الإعانات الموجهة للراغبين في تربية النحل والأرانب ستقدم نقدا لأصحابها بهدف شراء الخلايا والأدوات الخاصة بتربيتها.

وكمرحلة ثانية، قالت مصادر “النهار”، أنه سيتم تخصيص إعانات بالقيمة نفسها، خلال النصف الثاني من شهر أفريل المقبل، للفلاحين الراغبين في تربية الدجاج والديك الرومي وكذا الصناعات التقليدية لربات البيوت، بهدف إنعاش النشاط بالمناطق الداخلية.

يذكر أن المناطق المذكورة سابقا، استفادت من مساعدات مالية قيمتها 50 مليون سنتيم، قدمت للمواطنين لاستكمال سكنات أو توسيعها أو بناء سكنات جديدة، حيث وجهت للحائزين على عقود الملكية الخاصة سواء بقطعة الأرض أو السكن.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/NrAcT
إعــــلانات
إعــــلانات