إعــــلانات

مساعد وزير الخارجية الأمريكية وثائق ويكيليكس أضرت بالدبلوماسية الأمريكية

مساعد وزير الخارجية الأمريكية وثائق ويكيليكس أضرت بالدبلوماسية الأمريكية

أعلن وليام بيرنز مساعد وزيرة الخارجية للشؤون السياسية الامريكي أنه “لن يكون سهلا على الولايات المتحدة إعادة بناء الثقة في علاقاتها الدبلوماسية مع العالم بعد تسريبات موقع ويكيليكس التي ألحقت ضررا كبيرا بالدبلوماسية الأميركية”.
وقال بيرنز خلال مؤتمر صحفي في سانتياغو التي يزورها في إطار جولة في أمريكا اللاتينية ونقله راديو /سوا/ اليوم “اعتقد أن تسريبات ويكيليكس سببت ضررا كبيرا بدبلوماسيتنا”. 
وردا على سؤال بشأن الإجراءات التي تعتزم واشنطن أتخاذها لإعادة بناء علاقات الثقة هذه  أكد بيرنز “علينا أولا أن نعترف أن هذا ليس أمرا سهلا”ولكن “سنحاول أن نطمئن شركاءنا بشأن الإجراءات التي سنتخذها وبأننا سنحمي في المستقبل سرية المحادثات”.
ومن جهة اخرى  وصف بيرنز اعتراف البرازيل والأرجنتين بالدولة الفلسطينية بانه “أمر سابق لأوانه”قائلا “فقط من خلال المفاوضات بين الطرفين نفسيهما الإسرائيليين والفلسطينيين سنكون قادرين على تحقيق حل الدولتين”. 
و كانت الحكومة الأرجنتينية قد أعلنت يوم الاثنين الماضي الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة تقوم على حدود ما قبل حرب 1967 في أعقاب خطوة مشابهة اتخذتها في وقت سابق البرازيل المجاورة.
ومن المقرر أن يتجه بيرنز نهاية الأسبوع إلى الأرجنتين حيث سيلتقي وزير الخارجية هيكتور تيمرمان على أن يزور بعدها البرازيل وذلك في إطار جولة تهدف إلى تطوير العلاقات مع الشركاء الإقليميين الرئيسيين للولايات المتحدة الامريكية حسب ما أفادت ببه وزارة الخارجية.

رابط دائم : https://nhar.tv/5zG1X
إعــــلانات
إعــــلانات