إعــــلانات

مساهل افريقيا حققت تقدما ملحوظا على الصعيدين السياسي و الاقتصادي

بقلم وكالات
مساهل افريقيا حققت تقدما ملحوظا على الصعيدين السياسي و الاقتصادي

أكد الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الافريقية عبد القادر مساهل امس الاحد بالجزائر العاصمة أن افريقيا حققت تقدما ملحوظا على الصعيدين السياسي و الاقتصادي بالرغم من جسامة التحديات التي تواجهها في مجال السلم و الأمن.
و قال مساهل بمناسبة احياء الذكرى ال48 ليوم افريقيا أن “كل العالم يقر أن افريقيا قد حققت تقدما ملحوظا و تنصهر في حركية واعدة على الصعيدين السياسي و الاقتصادي”.
و أضاف أنه “بالرغم من جسامة التحديات التي تواجهها في مجال السلم و الأمن توصلت افريقيا إلى حل عدة نزاعات و تزودت بالأدوات التي تمكنها من لعب دور اساسي لتهدئة الأزمات و تسوية النزاعات بالقارة”.
و أبرز مساهل أن “الديمقراطية و دولة القانون و الحكامة و احترام حقوق الانسان و ترقية المرأة كلها مفاهيم تسود بشكل واسع في القارة”.
و قال أن “النمو المعتبر الذي حققته البلدان الافريقية خلال العشرية الأخيرة و التوقعات الايجابية للسنوات المقبلة و الإجراءات التي تم اتخادها لتعجيل الإندماج الاقليمي و القاري تدل على صواب السياسات الشاملة التي يتم تنفيذها في افريقيا”.
و في هذا المجال أكد الوزير أن المرحلة الجديدة التي باشرتها افريقيا تدورحول “رفع العقبات التي تعيق تثمين قدراتها الاقتصادية الهائلة من خلال استحداث المؤسسات و ترقية الطاقات البشرية و مكافحة البطالة و تكثيف شبكات الهياكل القاعدية”.
و بمناسبة احياء هذا اليوم تحت شعار “تسريع وتيرة تمكين الشباب من أجل التنمية المستدامة” أكد السيد مساهل أن الجزائر تطبق في إطار برنامج الاستثمارات 2014-2010 اجراءات اضافية خاصة في مجال دعم التشغيل و استحداث نشاطات لصالح الشباب”.
و خلص إلى القول أن الإصلاحات الهامة التي أعلنها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في خطابه للأمة في 15 فيفري الماضي “تجعل من المواطنين و خاصة منهم الشباب أطرافا فاعلة و مستفدين من عملية التشييد الوطني في كافة أبعاده”.

رابط دائم : https://nhar.tv/LOMAC
إعــــلانات
إعــــلانات