إعــــلانات

مسبوقان يحتالان على التجار في صفقات بيع هواتف مستوردة من دبي

مسبوقان يحتالان على التجار في صفقات بيع هواتف مستوردة من دبي

أطاحت مصالح الشرطة القضائية للمقاطعة الشرقية بالدار البيضاء بكهلين أحدهما في حالة فرار، على خلفية إقدامهما على النصب والاحتيال على عشرات التجار.

وتم توقيف المدعو “ع.الطاهر” وهو  موجود رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بالحراش. بينما يتواجد المتهم الثاني، في حالة فرار.

وقام المتهمان، بالنصب والاحتيال عن طريق العود على عشرات التجار. بعدما اوهمومهم أنهما مستوردان للهواتف النقالة من الخارج وبالتحديد من دبي. وسلبوهم مبالغ مالية معتبرة تراوحت بين 20 و60 مليون سنتيم كتسبيقات تحت غطاء عمليات استيراد وهمية.

وتعود ملابسات القضية شهر مارس 2022 وعلى اثر شكوى تقدم بها عشرات التجار. ينحدرون من ولايات مختلفة تيزي وزو، البليدة الجزائر العاصمة برج بوعريريج. بخصوص تعرضهم لعملية نصب واحتيال من قبل شخصان أحدهما موجود في حالة فرار.

بعدما تقدم احدهم من محلاتهم التجارية يقدم عرضا مغريا لبيع هواتف نقالة مستوردة من دبي بالامارات العربية المتحدة عبر مطار هواري بومدين. وقدم فواتير صفقات الاستيراد كنماذج عن العرض.

مردفين أنهم ابرموا اتفاقا معهما وقاموا بإيداع مبالغ مالية متفاوتة كتسبيقات تراوحت بين 20 و60 مليون سنتيم في حساب بريدي سلم لهم يعود للمتهم الفار.

وهو الحساب الذي مكن مصالح الأمن من خلاله التوصل الى الفاعلين وتحديد هويتهم. أين تم توقيف أحدهم ويتعلق الأمر ب “ع.الطاهر” الذي تم توقيفه وتقديمه أمام مصالح الأمن. ومن ثم امام وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضا

وتم تحويل المتهم الموقوف، على المحاكمة بموجب اجراء المثول الفوري بتهمة النصب والاحتيال عن طريق العود كونه مسبوق قضائيا في قضايا مماثلة. أين تم وضعه رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بالحراش، إلى غاية محاكمته الاسبوع المقبل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

كما حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/TE39z
إعــــلانات
إعــــلانات