إعــــلانات

مستغانم: الإطاحة بشبكة وطنية مختصة في النصب والاحتيال عبر الفايسبوك

مستغانم: الإطاحة بشبكة وطنية مختصة في النصب والاحتيال عبر الفايسبوك

تمكنت عناصر فرقة مكافحة الجرائم السيبرانية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم. من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية مختصة في النصب والاحتيال عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وتتكون الشبكة الإجرامية من 03 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 19 و 61 سنة. ينحدرون من عدة ولايات شرقية للبلاد .

القضية جاءت بناءا على شكوى تقدمت بها الضحية تفيذ تعرضها للنصب و الإحتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ضد مستعمل أحد الحسابات الإلكترونية، طالت مبلغ مالي يقارب 20 مليون سنتيم .

حيثيات القضية تعود الى تلقي شكوى من الضحية بخصوص تعرضها للنصب والإحتيال. بعدما قامت بالتواصل عبر الفايسبوك مع أحد الأشخاص الذي قام بنشر إعلان عن توظيف بإحدى المؤسسات العمومية بغية توظيفها. أين طلب منها السالف الذكر تزويده بكل البيانات الشخصية و البنكية (البطاقة الذهبية) الخاصة بها لتوافق على طلبه. بعدها ألح عليها من أجل منحه الرقم التسلسلي الوارد اليها عبر رسالة نصية قصد إدراجه في الموقع الالكتروني الخاص بالعمل حسب زعمه فأرسلته له.

لتتفاجأ بعدها بتلقي رسالة نصية من بريد الجزائر،مفادها أنه قد تم سحب مبلغ مالي قدره 193.249دج من حسابها البريدي الجاري عبر تطبيقة بريدي موب .

التحقيقات في القضية من طرف عناصر ذات الفرقة أفضى إلى تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي و شريكيه. اللذين ينحدرون من عدة ولايات شرقية للبلاد.

رابط دائم : https://nhar.tv/aAnEv
إعــــلانات
إعــــلانات