إعــــلانات

مستغانم: تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تزوير المحررات الإدارية والرسمية

مستغانم: تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تزوير المحررات الإدارية والرسمية

تمكنت الفرقة الاقتصادية و المالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية مستغانم من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية متكونة من 08 أشخاص منهم إمرأتان.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن العملية جاءت في إطار محاربة الجريمة بشتى أنواعها عبر إقليم اختصاص أمن ولاية مستغانم خاصة الجرائم الاقتصادية و المالية. مضيفا أن أعمار الشبكة الإجرامية تتراوح ما بين 34 و 60 سنة. و ينحدرون من ولايتي غليزان و مستغانم. تورطوا في قضية تكوين جمعية أشرار لغرض إرتكاب جناية التزوير و استعمال المزوّر في محررات إدارية و رسمية.

وقائع القضية تعود إلى بحر الأسبوع المنصرم على اثر تقدم أحد أفراد الشبكة الى مكتب أحد الموثقين بمدينة مستغانم. لغرض سحب النسخة الأصلية لعقد خاص بعقار ثابت حاملا. بيده نسخة من العقد السابق مختومة بختم ذات الموثق. ليتفطن الموثق و يتبين له أن الوثيقة مزورة و غير صادرة عن مكتبه.

بعد إخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم و اطلاعه بالوقائع. فتحت الضبطية القضائية تحقيقا في القضية و بعد إستيفاء جميع الإجراءات القانونية ذات الصلة. تم الكشف عن باقي أفراد الشبكة و توقيف سبعة منهم بمدينة مستغانم و الثامن بولاية غليزان.

كما تم استرجاع وثائق مزوّرة ممثلة في عقود عقارات ثابتة، تصريحات بالوكالة، مخططات بناء، شهادات عمل. بالإضافة كذلك إلى كشوف بيانات لأجور سنوية و شهرية، شهادات انتساب، كشوفات حسابات بريدية و أخرى بنكية، وثائق خاصة بالحالة المدنية، أجهزة اعلام آلي و لواحقها بما فيها طابعات و أجهزة سكانار، وصولات دفع مستحقات مالية،  مبلغ ملي من العملة الوطنية قدره 213 مليون و 500 الف سنتيم.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ietax
إعــــلانات
إعــــلانات