إعــــلانات

مسلسل الشاب حسني على شاشة التلفزيون قريبا

مسلسل الشاب حسني على شاشة التلفزيون قريبا
  • كشفت السيناريست فاطمة وزان أن فيلم “الشاب حسني ..الأغنية الأخيرة” قد تمت برمجته للمشاركة في مهرجان دولي بمدينة ليل الفرنسية، والذي ستجري فعالياته بداية الشهر القادم، من تنظيم جمعية ” شمال جنوب تطور”.
  • وأشارت فاطمة وزان في تصريحها لـ”النهار” أنه تمت دعوة الفيلم للمشاركة في مهرجان “لا روز” بباريس، إلا أن المخرج مسعود العايب تحفظ من المشاركة في هذا المهرجان لعدم وضوح الأمور، حسبها.
  • وبالمناسبة، قالت فاطمة وزان أن فيلم “الشاب حسني.. الأغنية الأخيرة”، يلقى طلبا واسعا من طرف الجالية الجزائرية في فرنسا والذين لا زالوا يطالبون برؤيته.
  • وفي سياق متصل، ذكرت المتحدثة أن توزيع الفيلم أوكل إلى إدارة الديوان الوطني للثقافة والإعلام، أين سينطلق السنة القادمة، وهذا بعد عرضه في قاعة الجزائرية قريبا، ثم التوجه الى عرضه بوهران، حيث أشارت المتحدثة أن الوهرانيين يلحون على مشاهدة الفيلم .
  • وفي ذات الصدد، قالت المتحدثة أنه سيشرع قريبا في بث مسلسل حسني على التلفزيون، والذي يتكون من 8 حلقات، قبل أن تضيف بالقول أن ما أجل عرضه هو احترام ومراعاة مشاعر وأحاسيس عائلة الفنان الفقيد، لا سيما والدته.
  • وقالت وزان أنه ورغم النجاح النسبي لفيلم حسني والضجة التي رافقته، فإن شركتها والمخرج مسعود العايب لم ينجحان في تعويض إلا ما يقارب 10بالمئة من تكاليف الفيلم، مضيفة أنه رغم دعم وزارة الثقافة للفيلم إلا أنه لم يكن كافيا.
  • كما كشفت فاطمة وزان عن مشروع فيلمها التاريخي “ابن العنف” الذي ستتقدم به الى محافظة الجزائر عاصمة الثقافة الإفريقية  مشيرة الى أن سيناريو هذا الفيلم الذي ستقدمه هذا الأسبوع إلى الجنة المكلفة، يدور حول الأطفال ضحايا الاغتصاب إبان الاستعمار الفرنسي. وتضيف المتحدثة أن بطل هذه القصة مازال على قيد الحياة، والذي نجا بصعوبة، بعد أن أنقذته أمه التي اغتصبها فرنسيون.
  • من ناحية أخرى، كشفت فاطمة وزان عن سيناريو فيلم آخر يعالج ظاهرة السيدا من خلال التطرق لأسبابها والوسائل اللازم اتخادها للوقاية من هذا المرض، وهو الفيلم الذي قالت إنه سيلعب دور البطولة فيه طبيب متربص بقسم علاج السيدا.
  •  وفي انتظار بث مسلسلها “الذكرى الأخيرة” التي كانت قد وافقت عليه لجنة القراءة بالتلفزيون، والذي يتناول قضية الأطفال الذين يتعرضون لمعاملة سيئة من أبائهم، قالت وزان حول مشروع الفيلم التاريخي “ابن باديس”، أنه مازال في طور الإنجاز، معقبة أن مثل هذه الأفلام تحتاج الى دعم مادي كبير. كما أشارت حول السيناريو الذي كتبته نجاة لعبيدي، بأن المخرج مسعود العايب لم يتفق مع محتواه، مضيفة أنه يسعى إلى إحداث تغييرات عليه.
رابط دائم : https://nhar.tv/4B4hn
إعــــلانات
إعــــلانات