مسلسل درامي حول نضال العلامة بن باديس حبيس الأدراج
كشف ”عبد الله بوخلخال” عميد جامعة قسنطينة أمس، عن مشروع إنتاج عمل درامي كبير، يعرض حياة ونضال العلامة الراحل عبد الحميد بن باديس، الذي لم يعرف النور لأسباب مجهولة، وقد أكد ذات المتحدث خلال ندوة إحياء شهر العلم في قسنطينة، إن هناك 3 سيناريوهات عن العلامة المصلح، أولها من تأليف ”بوصفصاف” يمتد إلى 22 لقة، والثاني من تأليف ”زهور ونيسي”، أما السيناريو الأخير فكان من تأليف أستاذة من الجزائر العاصمة، هذه الأخيرة اعتبرت مصادر أن عملها عرف بعض الإختلال، بسبب عدم استنادها على مراجع من ولاية قسنطينة، مدينة العلامة ومهد نهضته، وأضاف عميد جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية، أنّ السعي لإنتاج هذا العمل الدرامي، تواصل إلى حد التحدث مع عديد شركات الإنتاج، كانت من بينها شركة إنتاج سورية كانت أشرفت على إنتاج مسلسل ”عذراء الجبل” ”لالة فاطمة نسومر”، والتي أعلنت استعدادها لإنتاج المسلسل مقابل 23مليار سنتيم، مؤكدا أنّ رئيس الحكومة السابق ”عبد العزيز بلخادم”، صرح أن الدولة جاهزة، إلاّ أن العمل لم ير النور لأسباب غير معروفة.