إعــــلانات

مسن يسقط أشقائه من الفريضة للاستيلاء على فيلا بقيمة 15 مليار بالمرادية

مسن يسقط أشقائه من الفريضة للاستيلاء على فيلا بقيمة 15 مليار بالمرادية

تابعت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، صبيحة اليوم الاثنين، مسنان أحدهما يدعى”ن.عبد المجيد” وصديقه المدعو”ب.الياس”. بجناية التزوير في محرر رسمي وجنحة التزوير في محرر إداري، والاستيلاء على التركة. على خلفية إقدام المتهم الأول على تزوير الشهادة العائلية واستغلالها في تحرير الفريضة التي أسقطت أشقاءه منها. كما استولى على فيلا بالمرادية بالعاصمة قيمتها 15 مليار سنتيم وحرمان أشقاءه من التركة.

ملابسات القضية تعود لتاريخ 28 جوان 2012 ، وبناءا على شكوى. مصحوبة بادعاء مدني أمام قاضي التحقيق لدى محكمة بئر مراد رايس تقدم بها الشقيقان المدعوان “ن.السعيد”و”ن. البشير”. كما تفيد أن أخوها قام بحذف اسمهما من الشهادة العائلية للحالة المدنية وتزويرها بتزييف الحقائق وذلك بغرض الاستيلاء على التركة. والتي تتمثل في فيلا كائنة بالمرادية تعود ملكيتها لوالدهم. كما أن هذا الاخير قام بالتزوير للاستيلاء الميراث قبل تقسيمه. وذلك بتحرير وصية مزورة تفيد أن والده منحه الفيلا قبل وفاته، وذلك بشهادة قدما صديقه أمام الموثق. تفيد ان صديقه هو الوريث الوحيد لوالده.

وعليه باشرت مصالح الأمن تحرياتها في الشكوى. والتي كشفت وجود عدة دلائل تثبت تزوير المتهم لوثائق رسمية ومحررات إدارية،وذلك لتزييف الحقائق. وعليه توجيه الاتهام للمتهم”ب.عبد المجيد” البالغ من العمر 73 سنة ولصديقه الشاهد.

المتهم”ن.عبد المجيد” وخلال محاكمته أشار أن له شقيقان يدعيان”السعيد”والبشير”. وواجهه الرئيس بالاتهام الموجه إليه والذي يتعلق بتزويره لشهادة عائلية تحمل اسمه فقط. والتي استغلها في تحرير فريضة عند موثق وتفيد انه الوريث الوحيد لوالده المرحوم. وهو الاتهام التي فنده. مشيرا أن والده قبل وفاته سلمه وصية تمكنه من الفيلا. وانه الوريث الوحيد لها والتي قام ببيعها لاحقا بـ 15 مليار سنتيم. وانه سلم الوصية للموثق، وباع الفيلا ب 15 مليار سنتيم لوكالة عقارية. وان صاحب الوكالة اخذ قرضا من البنك لتسديد قيمتها له. ولعدم تمكنه من تسديد قيمة القرض في آجاله تم حجز الفيلا منه.

كما فند المتهم الثاني تقديمه لشهادة زور والمشاركة في حرمان أشقاء صديقه من الميراث بشهادة قدمها ووقع عليها أمام الموثق.

رابط دائم : https://nhar.tv/FYLLo
إعــــلانات
إعــــلانات