إعــــلانات

مسيرة في غزة تطالب بانهاء الانقسام الفلسطيني

مسيرة في غزة تطالب بانهاء الانقسام الفلسطيني

تظاهر مئات الشبان الفلسطينيين الاثنين في مدينة غزة مطالبين بانهاء الانقسام الفلسطيني وداعين الى المشاركة في المسيرة المركزية المقررة للغاية نفسها غدا الثلاثاء، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وجاب المتظاهرون شوارع مدينة غزة ومعظمهم من الشبان والفتية والاطفال، ذكورا واناثا، وحملوا الاعلام الفلسطينية فقط دون رايات الفصائل مرددين هتافات منها “الشعب يريد انهاء الانقسام” و”انا وانت لانهاء الانقسام” ودعوا جميع المواطنين الى المشاركة غدا في التظاهرة المركزية المقررة في ساحة الجندي المجهول في وسط غزة.

وقال “تجمع الحراك الشعبي لانهاء الانقسام” في بيان “ان الحراك والمجموعات التي وحدت جهودها معها، بما فيها الحملة الوطنية الشبابية لانهاء الانقسام تدعوا لسلسلة من النشاطات التي تبدأ غدا الخامس عشر من مارس بشكل جماعي مسيرات جماهيرية حاشدة تطالب بإنهاء الانقسام، وترفع فيها أعلام فلسطين وشعارات تدعو للوحدة الوطنية فقط”.

واكد الحراك “على حق كل فئات ومجموعات الشعب الفلسطيني في التعبير عن الرأي والتجمع السلمي، وعلى أنه يدعم الجهود التي تقوم بها هذه المجموعات طالما هدفت لإنهاء الانقسام عن طريق التحشيد الشعبي والوطني السلمي”.

واكد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة التابعة لحركة حماس اسماعيل هنية في بيان انه “يدعم الجهود الفصائلية والشبابية التي تهدف لانهاء الانقسام على اساس حماية الثوابت الفلسطينية والوحدة الجغرافية والوطنية لشعبنا”.

واوضح هنية انه “يؤيد التحركات المحكومة بالسقف الوطني على هذا الصعيد في الضفة الغربية والقطاع، حيث اعطى التعليمات اللازمة لوزارة الداخلية لتوفير المناخ الميداني الملائم لانجاح هذه الفعاليات الجماهيرية”.

وتسيطر حركة حماس بالكامل على قطاع غزة، منذ اواسط العام 2007، وفشلت كل المحاولات التي بذلت لتحقيق المصالحة بين فتح وحماس منذ ذلك التاريخ.

وتتبادل الحركتان الاتهامات بعرقلة جهود المصالحة.

رابط دائم : https://nhar.tv/1tYdZ
إعــــلانات
إعــــلانات