إعــــلانات

مشاركة أكثر من 20 فيلما في الطبعة الثالثة من أيام الفيلم القصير والوثائقي بمستغانم

مشاركة أكثر من 20 فيلما في الطبعة الثالثة من أيام الفيلم القصير والوثائقي بمستغانم

يشارك حوالي 20 فيلما في المنافسة الرسمية للطبعة الثالثة من أيام الفيلم القصير والوثائقي التي تنظم ابتداءا من 27 إلى غاية 31 مارس، بدار الثقافة ولد عبد الرحمان كاكي، بولاية مستغانم حسب ما علم من منظمي التظاهرة .

وقد برمج أكثر من 20 فيلما، ضمن المنافسة الرسمية لهذه التظاهرة من بين مجموع الأفلام التي ستعرض “سبع أشرطة وثائقية و 17 فيلما قصيرا”.ومن بين الأعمال الوثائقية التي تدخل المنافسة فيلم “أخر كلام ‘للمخرج محمد الزاوي و “غدا سأعود “لبدرة حفيان و من بين الأفلام التي تتنافس في خانة الأفلام القصيرة فيلم ” الفراشة ” للمخرج كمال ياعيش المتوج في الطبعة الأخيرة للأيام السينمائية للجزائر العاصمة وفيلم” Banc public” لجمال علام. كما سيعرض بالموازاة مع هذه التظاهرة الفيلمين الطويلين ” البئر” للمخرج لطفي بوشوشي، و “عملية مايو” (2015) للمخرج عكاشة تويتة . وبرمجت على هامش العروض محاضرات و ورشات مخصصة لعمل سكريبت يشرف عليها مختصون في السينما.

للإشارة، أيام الفيلم القصير والوثائقي التي انطلقت في  تهدف 2014 إلى توفير فضاء للمبدعين الشباب للتعارف و تبادل التجارب كما أراد المنظمون تكريم روح المخرج الراحل بن أعمر بختي.

رابط دائم : https://nhar.tv/Cdpdy
إعــــلانات
إعــــلانات