إعــــلانات

مشاريع تيلفريك جديدة بتيزي وزو جيجل وتبسة

مشاريع تيلفريك جديدة بتيزي وزو جيجل وتبسة

أعلن وزير النقل عمار تو ـ نهار أمس ـ عقب زيارته التفقدية لمدينة عنابة، أن وزارته ستتدعم بـ 7 مؤسسات

 

جديدة للنقل الحضري العمومية، في إطار تعزيز الولايات التي تعاني من أزمة نقل  وتأتي هذه الخطوة لتغطية جميع الولايات التي لم تمسها المؤسسة العمومية لنقل المسافرين، بعد استفادة 17 ولاية من هذا المشروع .

وأضاف عمار تو أنه تم منح الموافقة على  انجاز مشاريع للتيليفريك في كل من ولاية تيزي وزو، والخط الرابط بين باب الوادي وبوزريعة في الجزائر العاصمة، بالإضافة إلى  ولايتي جيجل وتبسة لتخفيف الضغط على النقل الحضري، وأورد الوزير أن الدولة تساهم بـ 10 بالمائة فقط، من مجموع مؤسسات النقل الحضري العمومي الموجودة على المستوى الوطني.

 وأكد في معرض حديثه  على ضرورة حسن التسيير، والمحافظة على العتاد الذي منحته الدولة للشباب الذي يدير هذه المؤسسات التي يعول عليها لتوسيع شبكة النقل للاستثمار في النقل للمسافات الطويلة، وأضاف عمار تو أنه في حال نجاح مؤسسات النقل الحضري العمومي؛ ستفتح المجال لتوسيع شبكة النقل في كافة الخطوط دون استثناء. ومن جهة أخرى فتح عمار تو النار على مسؤولي القطاع بولاية عنابة واتهم مدير النقل بالتقصير في تسيير القطاع على مستوى تراب الولاية، وصب الوزير جم غضبه على مدير مؤسسة النقل الحضري لوجود 5 حافلات متوقفة بحظيرة المؤسسة التي توجد ضمنها 120 حافلة تعمل على مستوى 46 خطا، وتوظف 328 عاملا في مختلف المناصب، مشيرا إلى أن  وزارة النقل مهمتها تنظيم القطاع لا تسييره.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/ztFE2
إعــــلانات
إعــــلانات