إعــــلانات

مشروع لإنشاء رابطة عربية لمسرح الطفل

بقلم وأج
مشروع لإنشاء رابطة عربية لمسرح الطفل

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

يرتقب إنشاء رابطة عربية لمسرح الطفل في أوائل السنة المقبلة 2012  حسب ما علم من مديرية الثقافة لولاية خنشلة نقلا عن المخرج التونسي محمد لعتيري الذي حضر ضيف شرف في المهرجان الثقافي الوطني لمسرح الطفل الذي  اختتمت فعالياته ليلة أمس الاثنين بدار الثقافة علي سوايعي.

وأوضحت ذات المديرية نقلا عن المخرج المسرحي التونسي أن هذه الهيئة الجديدة التي ستختص بمسرح الطفل على مستوى كل الدول العربية ستعقد مؤتمرها التأسيسي بسلطنة عمان، واستنادا إلى مديرية الثقافة فإن هذه الفكرة كانت تشكل إحدى اهتمامات الكثير من المسرحيين العرب من أجل أن تتحول -حسبه- بعد سنوات من الاتصالات والمشاورات مع مسرحيين عرب بما في ذلك المشرفين على الثقافة بالجزائر إلى واقع.

وأشارت إدارة دار الثقافة علي سوايعي من جانب آخر إلى استفادة 40 متربصا من هواة المسرح من عديد الولايات التي شاركت في الطبعة الرابعة للمهرجان الثقافي الوطني لمسرح الطفل الذي احتضنته خنشلة من 20 إلى 26 ديسمبر الجاري من تكوين في التمثيل وتقنيات الإخراج المسرحي وفي السينوغرافيا.

وقد منحت حسب نفس المصدر للمتربصين خلال تكوينهم في ورشات المهرجان شهادات تربص من قبل أساتذة مختصين من مسرح برج الكيفان لترقيتهم في المستقبل من هواة إلى محترفين في المسرح.

رابط دائم : https://nhar.tv/y21Dy
إعــــلانات
إعــــلانات