إعــــلانات

مصالح أمن حسين داي توقف شخصين و تحجز أكثر من 5 كلغ من القنب الهندي

مصالح أمن حسين داي توقف شخصين و تحجز أكثر من 5 كلغ من القنب الهندي

تمكنت فرقة

الشرطة القضائية لأمن دائرة حسين داي، نهاية الأسبوع الماضي، من توقيف شخصين يتاجران في المخدرات، واسترجاع أكثر من 5 كيلوغرام من القنب الهندي المعروف بـ ”العربية و الصفرة”.

و أكد رابحي زبير، رئيس فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة حسين داي، أن القضية تكفل بها الضابط عدلان بوجاجة رئيس الفرقة المتنقلة لمكافحة الإجرام، بعد إعادة تفعيل مراقبة المسبوقين قضائيا من المتورطين في قضايا المخدرات، حيث تم التوصل إلى أن أكثرهم يعودون إلى ممارسة التجارة في المخدرات باعتبارها سهلة الربح. و أكد عدلان بوجاجة أنه اعتمد في معالجة القضية بالعمل الاستعلاماتي بالأحياء المعروفة بانتشار المخدرات، كالمقرية، حسين داي، لعقيبة و غيرها من الأحياء التابعة لأمن دائرة حسين داي. و أضاف  المتحدث أنه باتباع تلك الاستراتيجية توصل أفراد الفرقة إلى معلومة تفيد بأن أحد المسبوقين قضائيا عاود نشاطه في الاتجار و ترويج المخدرات بحسين داي، لتباشر ذات المصالح عملية المراقبة بعد إخطار وكيل الجمهورية لمحكمة حسين داي والحصول على تصريح بمواصلة التحقيق، مركزا في حديثه أن ذات المصالح اعتمدت على فوج بالزي المدني، و سيارات مموهة لتتبع ومراقبة  تحركات المشتبه فيه، حيث تمكنت الفرقة من توقيف المشتبه فيه (ع.ح) 4٢ سنة صباح يوم 17 مارس الفارط أمام محله التجاري بحسين داي و بحوزته قطع صغيرة من المخدرات. و بعد الحصول على إذن بتفتيش محله، حجزت ذات المصالح نصف صفيحة ”35 غرام ” من القنب الهندي المعروف لدى المستهلكين بـ”العربية”.

و أكد بوجاجة أنه تم استغلال 3 هواتف نقالة من شرائح مختلفة للموقوف دون علمه، مكن الفرقة المحققة من التعرف على 3 أرقام كثيرة الاتصال و استقبال الرسائل القصيرة، حيث تم التوصل إلى معرفة صفقة بيع مخدرات مبرمجة  تلك الأمسية، و أضاف أنه كلف فرقة مختصة  وذات أقدمية في الميدان بخطة جد محكمة تحت إشرافه، مركزا في حديثه أنه استغلالا للمعلومات المستقاة من هواتف الموقوف (ع.ح) تم تحديد بالتقريب مكان إبرام الصفقة بحي البحر و الشمس بالمقرية، حيث في حدود السابعة و نصف مساءا من 17 مارس تمت محاصرة المكان بتحفظ.. أين تم تعريف سيارة الممول الرئيسي للمخدرات من نوع ”باسات” سوداء آخر طراز كانت مركونة بالمكان و بها شخص و معه صبية لا تتعدى 3 سنوات من العمر، لتقوم فرقة الشرطة بغلق كل المنافذ الرئيسية للشارع و توقيف الشخص (ب.س) البالغ من العمر 40 سنة من حسين داي، عثر داخل سيارته على 10 قوالب متكونة من 5 صفائح ذات 100 غرام، ما يعادل 5 كيلوغرام من القنب الهندي المعروفة بـ”الصفرة”. و بقيت ذات المصالح تترصد تحركات الممول الرئيسي الذي كان في تلك النواحي يمشي راجلا و بمجرد رؤيته لأحد عناصر الشرطة و الذي تعرف عليه رغم أنه كان بالزي المموه، لاذ بالفرار.

رابط دائم : https://nhar.tv/mHIO5
إعــــلانات
إعــــلانات