إعــــلانات

مضاعفة وزن الجثامين لنهب الدوفيز

مضاعفة وزن الجثامين لنهب الدوفيز

تحقيق العدالة الفرنسية بين ان”شريف مقيدش ” متورط مع شركة سوفرافرانس

أفادت مصادر مؤكدة ، أن المحكمة التأديبية بكراتي التابعة لمجلس قضاء باريس ستفصل خلال الأسابيع المقبلة في الشكوى التي رفعها الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية وحيد بوعبد الله ضد شريف مقيدش المسؤول التجاري بمصلحة الشحن بالمطار الدولي هواري بومدين تتعلق بتهريب العملة الصعبة  عن طريق مضاعفة وزن جثث  الجزائريين نظير الحصول على أموال مضاعفة.

و قالت نفس المصادر في اتصال بـ”النهار” ،  أن وكيل الجمهورية لدى المحكمة الفرنسية ،  التمس خلال مثول شريف مقيدش الجمعة الماضي6 أشهر سجن موقوفة النفاذ و غرامة مالية ضخمة و 8 أشهر حبس نافذ ضد وكالة خاصة للعبور بتهمة التلاعب بحمولة جثامين الجزائريين الذين يتم تحويلهم من باريس الى الجزائر.

وأوضحت ذات المصادر  لــ”النهار” أن هناك   أدلة ”تورط مقيدش بشهادة زملائه في العمل في الخطوط الجوية الجزائرية و الشركة الأجنبية المتعاملة في القضية” . و كان مقيدش قد حاول انكار التهم المنسوبة إليه ، لكن التحقيق الذي قادته العدالة الفرنسية توصل الى أن ”شريف مقيدش متورط مع شركة ”سوفرا فرنس ” للعبور في التلاعب برسوم تحويل جثامين الموتى الجزائريين باللجوء الى رفع وزن الموتى بهدف رفع قيمة الرسوم التي تخضع للوزن و كانت الشركة تقوم بتحويل الفرق المالي بالعملة الصعبة الى الحساب البنكي لمقيدش بباريس و لم يتمكن مقيدش أثناء مواجهته بهذه الوقائع من تقديم تبرير أو أدلة مادية لتفنيد ما نسب اليه . ووصفت مصادرنا ما قام به بـ”الأمر البشع ” و أضافت ”أمر بشع و غير مقبول المساومة و المتاجرة بالموتى ” . و يتابع مقيدش أيضا بشراء تذاكر لفائدة شركات جزائرية و أناس غرباء يتم تعويضهم نقذا في شكل هدايا .

رابط دائم : https://nhar.tv/RVzhe
إعــــلانات
إعــــلانات