إعــــلانات

مطار بوفاريك العسكري: اجلاء 45 طفلا فلسطينيا و6 جزائريين جرحى

مطار بوفاريك العسكري: اجلاء 45 طفلا فلسطينيا و6 جزائريين جرحى

تم اليوم الخميس، إجلاء 45 طفلا فلسطينيا و6 جزائريين جرحى، إضافة إلى مرافقيهم على متن طائرتين مجهزتين طبيا قادمتين من مطار القاهرة بمصر.

وقد حطت الطائرتان التابعتان للقوات الجوية الجزائرية بمطار بوفاريك العسكري.

وتأتي هذه العملية تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الرامية إلى التكفل بـ 450 طفلا فلسطينيا مصابا من أجل تلقي العلاج من جروح وأثار القصف الصهيوني الهمجي الذي طال المدنيين الفلسطينيين في قطاغ غزة.

وسيتم التكفل بالاطفال الفلسطينين الذين تم اجلاؤهم على مستوى المستشفيات العسكرية ونوادي الجيش بالجزائر، حيث تم توفير كافة الامكانيات والوسائل لانجاح هذه العملية ذات الطابع الانساني.

هذا وستتبع هذه العملية بعمليات اجلاء لاحقة لفائدة فئات اخرى من الجرحى والمصابين لاسيما مبتوري الأعضاء، وهو ما يعبر بجلاء تام عن تضامن الحزائر اللامشروط تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق في محنته.

ومن جهة أخرى, ستواصل الجزائر بذل مجهودات حثيتة قصد التكفل بعملية إجلاء الرعايا الجزائريين العالقين في لاقطاع غزة بالرغم من الصعوبات والعراقيل التي تعرفها هذه العملية، وذلك بالتعاون مع السلطات المصرية والهلال الأحمر الفلسطيني واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

بالموازاة مع ذلك, قامت الجزائر بهبة تضامنية واسعة حيث جهزت أسطولا جويا  لتقديم مساعدات انسانية للعالقين بغزة من أجل التخفيف من معاناتهم علما أن العملية  مستمرة وسيتبعها بحر الأسبوع ايفاد مساعدات انسانية اضافية.

رابط دائم : https://nhar.tv/xyupG
إعــــلانات
إعــــلانات