إعــــلانات

مطبخ النهار

بقلم النهار
مطبخ النهار

الشكولا الساخنة

المقادير

6 ملاعق كبيرة من الشوكولاته البودرة غير المحلاة. 6 ملاعق كبيرة من السكر.   2 كوب و نصف من الحليب.   نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا، كل حسب رغبته.

ربع ملعقة صغيرة من القرفة وتكون حسب الرغبة.

كيفية التحضير

تخلط الشوكولاته و السكر، ثم يضاف لهم الحليب البارد مع التحريك المستمر حتى تذوب المواد الجامدة ثم تضاف الفانيلا و القرفة و يقلب المزيج و يستمر التسخين حتى يبدأ بالغليان بعد تجهيز الشوكولاته الساخنة نقوم بوضعها في أكواب التقديم و تزين بشوكولاته البودرة ثم تقدم.

الكبتشينوا

من المشروبات الساخنة المشهورة و هي عبارة عن القهوة و الحليب و السكر تغلي فوق النار ثم تخلط في الخلاط لكي تتشكل الرغوة ثم تصب في الأكواب و تقدم ساخنة

سدس كوب من السكر

 المقادير

ثلثي الكوب من حليب البودرة قليل الدسم.  ثلث كوب من القهوة.  ماء ساخن.

كيفية التحضير

يخلط السكر و الحليب و القهوة في الخلاط الكهربائي، يوضع مقدار ملعقتين من الخليط السابق لكل كوب من الماء الساخن ثم خلط في الخلاط الكهربائي حتى تتشكل الرغوة ثم توضع في أكواب و تقدم في الحال.

بطاطا بالكسبرة

المقادير

3 إلى 4 حبات بطاطا.

3 ملاعق كبيرة زيت زيتون.

ملعقة صغيرة ملح.

ملعقة صغيرة هريسة أي شطة.

نصف كاس الكزبرة ” حشيش مقطفة” مفروم فرما ناعما.

القليل من الفلفل الأسود الناعم.

حبة طماطم حمراء.

زيت ذرى نباتي للقلي.

كيفية التحضير

- تقشر و تقطع البطاطس إلى مكعبات ثم تحمر في زيت ذرة غزير-

– يسخن القليل من زيت الزيتون في مقلات، ثم يضاف الثوم المهروس و الكزبرة و يحرك قليل، من ثم نسكب على المزيج الطماطم المكرفجة مع التقليل في سعة النار وبمجرد أن تأخذ الخلطة اللون الذهبي،  يضاف لها رشة فلفل أسود و ملح و شطة ثم تضاف مكعبات البطاطس المقلية و تحرك قليلا إلى أن تأخذ طعم الثوم و الكزبرة. – تزين ببعض شرائح الجزر و الفلفل الأخضر أو حسب الرغبة و الذوق، ويمكن تقديمها دافئة أو باردة.

رابط دائم : https://nhar.tv/mGeTm
إعــــلانات
إعــــلانات