إعــــلانات

مطــاردة سرّاقـي الميـاه بالأقمار الصناعية

مطــاردة سرّاقـي الميـاه بالأقمار الصناعية

المتابعة القضائية لكلّ من يرفض تسوية وضعيته بعد انتهاء المهلة المحدّدة

دفع استهلاك سنة من المياه «كاش» لمن يثبت أنّه ربط منزله بطريقة عشوائية

شرعت وزارة الموارد المائية في تطبيق إجراءات ردعية، من أجل الحدّ من السرقات والربط العشوائي بالمياه الشروب.

وهذا من خلال اعتماد نظام المراقبة عن طريق الأقمار الصناعية، وهذا من خلال تقنية رقمية على النظام الالكتروني الخاص بشركة «سيال»، على مستوى الجزائر العاصمة وتيبازة.

كشف «روزيق عصام حسني»، رئيس قسم بمديرية الزبائن في شركة المياه والتطهير «سيال»، بأنّ مصالح المؤسسة شرعت في اعتماد نظام التحديد الجغرافي عن طريق «غوغل»، بنظام الأقمار الصناعية.

أين سيتمّ نسخ كلّ الفواتير الخاصة بالزبائن الشّرعيين ووضعها كتعريفة لهم في نظام التعريف الالكتروني الخاص بـ«سيال».

وبهذا، فإنّ كلّ زبون شرعي سيظهر منزله مرفقا بالفاتورة المنسوخة، أمّا المنازل الأخرى غير المعرّفة والتي ليست فيها فواتير، فتصنّف كمنازل مربوطة بطريقة غير شرعية في النّظام الالكتروني لـ«سيال».

وأكّد ذات المسؤول في سياق حديثه إلى النهار، بأنّ فريقا مكوّنا من 50 محقّقا شرع في الخدمة على مستوى كلّ من ولاية تيبازة وولاية الجزائر العاصمة.

وهذا من خلال زيارات فجائية للمنازل التي لم تظهر فيها فواتير «سيال» على النظام الالكتروني، بعد انتهاء الفريق المكلّف من قبل «سيال» بنسخ الفواتير وإلحاقها بملف كلّ زبون على الشبكة الالكترونية.

وفي هذا السياق، أكّد «روزيق عصام حسني» بأنّ كلّ زبون يربط منزله بطريقة غير شرعية ويتمّ كشفه من قبل محقّقي «سيال»، فإنّه سيكون مجبرا على دفع فاتورة استهلاك للمياه لمدّة سنة إجباريا، سعرها يكون محدّدا من قبل الشركة.

وفي سياق ذي صلة، أكّد ذات المتحدّث بأنّه بعد مباشرة إجراءات دفع الفاتورة التي تعتبر ردعا قانونيا، يتمّ الشّروع في تسوية ملف الزبون ومنحه مهلة من أجل دفع الفاتورة.

أمّا في حالة إذا ما رفض فإنّه سيتمّ تحويل ملفه إلى مصلحة المنازعات، قصد اتّخاذ الإجراءات اللازمة في حقّه، وهذا من خلال متابعته قضائيا، إلى غاية تسوية وضعيته.

رابط دائم : https://nhar.tv/ABQUd
إعــــلانات
إعــــلانات