إعــــلانات

مظاهرات احتجاجية وأخرى مؤيدة وأنباء عن سقوط 19 قتيلا

بقلم وكالات
مظاهرات احتجاجية وأخرى مؤيدة وأنباء عن سقوط 19 قتيلا

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

خرجت في عدد من المناطق والمدن السورية اليوم الجمعة مظاهرات احتجاجية مناوئة للنظام أطلق عليها”جمعة الزحف نحو ساحات التغيير   وأخرى مؤيدة للرئيس بشار الأسد وسط أنباء عن سقوط 19 قتيلا، و شهدت بعض المناطق في ريف دمشق وفي محافظتي “حمص وحماة”(وسط  البلاد) و”ادلب” (شمال غرب) و”درعا” (جنوب) و”القامشلي” و”الدرباسية “(شمال  شرق) مظاهرات مناوئة للنظام سقط خلالها 19 قتيلا و عشرات الجرحى وفقا لما أعلنته مصادر إعلامية نقلا  عن “اتحاد تنسيقيات الثورة السورية”.

وفي غضون ذلك   أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن المواطنين السوريين يواصلون نشاطاتهم الوطنية رفضا للتدخلات الخارجية في شؤون سوريا الداخلية ودعما لاستقلالية القرار الوطني وبرنامج الإصلاح الشامل الذي يقوده الرئيس السوري بشار الأسد. 

وأضافت الوكالة أن حشودا من المواطنين تجمعوا في عدد من ساحات  وشوارع محافظات دمشق وريفها وحلب وحمص واللاذقية وطرطوس والسويداء  والحسكة مرددة الهتافات التي تعكس الصورة الحضارية للشعب السوري وتؤكد أنه قادر بوعيه وإخلاصه والتفافه حول قيادته أن يواجه جميع  الضغوط والحملات المغرضة التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار سوريا.

وفي هذه الأثناء يواصل المراقبون العرب جولاتهم الميدانية في “حرستا”و”دوما” في ريف دمشق  كما قامت فرق أخرى بجولات في “حي بابا عمرو “و”باب السباع” في”حمص” ومحافظة”أدلب” وعقد فريق من المراقبين اجتماعا مع محافظ” حماة” وآخر مع محافظ “أدلب” ومسؤولين آخرين في المدينتين. 

وتأتي جهود الجامعة العربية وإرسال بعثة من المراقبين إلى سوريا بهدف تطويق الأزمة السورية التي دخلت شهرها العاشر، وتشهد عدة مدن سورية منذ مارس الماضي تظاهرات مناوئة للنظام ترافق معها سقوط قتلى من المدنيين والجيش وقوى الأمن. 

وتقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سوريا بنحو 5000 شخص فيما تقول سوريا أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص  وتحمل “الجماعات المسلحة” مسؤولية ذلك.

رابط دائم : https://nhar.tv/r3FO2
إعــــلانات
إعــــلانات