إعــــلانات

مظاهرات في تونس للمطالبة بتضمين الدستور الجديد بنودا تجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني

بقلم وأج
مظاهرات في تونس للمطالبة بتضمين الدستور الجديد بنودا تجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

تظاهر عدد من التونسيين  اليوم الجمعة  أمام مقر المجلس التأسيسي  بالعاصمة التونسية للمطالبة بتضمين الدستور الجديد للبلاد بنودا تجرم كل أشكال التطبيع مع إسرائيل، ورفع المتظاهرون لافتات  تندد بالتطبيع مع إسرائيل وتدعو إلى مقاومة الإحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية والتأكيد على حقوق الشعب الفلسطسني المشروعة بما فيها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس  كما رددوا شعارات تطالب  أعضاء المجلس التأسيسي  بمنح  هذا الموضوع  العناية اللازمة.

وترمي هذه المظاهرات  حسب المنظمين إلى  الضغط على نواب المجلس الوطني التأسيسي المنبثق عن إنتخابات 23 أكتوبر الماضي كي يرفضون أي تطبيع محتمل  مع الكيان الصهيوني سواء كان  يحمل الصبغة السياسية  أو الثقافية  أو الإقتصادية، وتجدر  الإشارة إلى أن  عدة منظمات وجمعيات مدنية كانت قد  دعت  في وقت سابق إلى تنظيم هذه المظاهرات لتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني ودعوة نواب المجلس التأسيسي إلى تطبيق قانون  يجرم كل أشكال التطبيع إسرائيل.

ولقد شاركت في تنظيم هذه المظاهرات  أكثر من 10 منظمات وجمعيات مدنية منها “الرابطة التونسية للتسامح” و”الجمعية التونسية لدعم فلسطين” و”الرابطة الدولية للدفاع عن الشعب العربي” و”الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية”. وبهذا الصدد دعا السيد  أحمد الكحلاوي رئيس “الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية” إلى “تجريم التطبيع مع إسرائيل  كما طالب الحكومة التونسية الجديدة  بسن قانون في هذا الاتجاه.        

والجدير بالذكر أن  وثيقة “العهد الجمهورية” التي تبنتها الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي خلال شهر جوان  الماضي قد  تضمنت بندا نص على التصدي لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

رابط دائم : https://nhar.tv/p2foA
إعــــلانات
إعــــلانات