إعــــلانات

مع زيادة تدفُق المُعتمرين.. إجراءات هامة في الحرمين

مع زيادة تدفُق المُعتمرين.. إجراءات هامة في الحرمين

دعمت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، كوادر الإدارة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بالحرمين الشريفين، خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

ويأتي ذلك، على ضوء الزيادة الكبيرة لأعداد المعتمرين والقاصدين والزائرين للحرمين. لتعزيز خدمة التوعية الدينية الميدانية.

وتتركز مهام هيئة الأمر بالمعروف بالحرمين الشريفين على مدار الساعة، بالقيام بالتوعية الميدانية.. ونصح الزائرين والقاصدين والمعتمرين، وحثهم على العمل بالأوامر الشرعية.

علاوة على تصحيح بعض المخالفات التي قد تقع من قاصدي بيت الله العتيق ومسجد النبي الكريم ﷺ، أثناء أداء المناسك والعبادات.

وكذا  تعزيز قيم التسامح والوسطية ونشر العقيدة الصحيحة والسنة المطهرة. وإثراء التجربة الدينية للزائرين المصلين والمعتمرين، وتمكينهم من أداء عباداتهم في أجواء تعبدية إيمانية.

شاشات إلكترونية وتفاعلية في الحرمين 

هذا و‏عززت رئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، عددًا من النقاط التوجيهية والإرشادية والتوعوية، والخدمات الذاتية، عبر الشاشات الإلكترونية التفاعلية.

مستثمرة التقانة والتطبيقات الذكية، لمواكبة الأعداد المليونية من المعتمرين والزائرين في شهر رمضان المبارك، لا سيما في ذروته العشر الأواخر.

‏وأكدت الرئاسة الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، بأن الكتاب الإلكتروني، والمعلومة الشرعية، والدروس العلمية، ومواد المحاضرات الدينية، والكلمات الوعظية. أضحت في متناول جميع القاصدين والمعتمرين وبلغاتهم، وبأساليب تقنية عالية مرنة. ذات خيارات متعددة، في طرق الانتفاع والاستفادة والإثراء.

‏وأسهمت الشاشات الإلكترونية التفاعلية المتعددة اللغات، في وصول رسالة الحرمين الشريفين الدينية الوسطية إلى شتى بقاع العالم.

ونجحت في تعزيز التجربة الرقمية الدينية للحرمين وتجويدها، من خلال المنصات الرقمية المتنوعة، التي سخرتها رئاسة الشؤون الدينية، لتصل برسالتها إلى المسلمين في أنحاء العالم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/9YWEW
إعــــلانات
إعــــلانات