إعــــلانات

مقتل سبعة من عناصر حرس الحدود بالوادي

مقتل سبعة من عناصر حرس الحدود بالوادي

اغتالت مجموعة ارهابية مسلحة سبعة من عناصر قوات حرس الحدود بولاية الوادي ودلك على بعد 50كلم شمال عاصمة الولاية .

وقال مصدر أمني أن المجموعة الارهابية قامت بنصب كمين بالمنطقة المسماة بير الرومي بالغوية الكائنة ببلدية الرقيبة ، منتصف ليلة الخميس الى الجمعة، وباغتت الضحايا باطلاق وابل من الرصاص ما أدى الى مقتل أربعة جنود في عين المكان قبل أن تقوم عناصر المجموعة الارهابية باغتيال ثلاثة آخرين ذبحا والذين تم نقلهم الى المستشفى المركزي بالوادي حوالي الساعة الثانية ليلا.
وأوضح ذات المصدر أن الجماعة الارهابية استولت على سبع رشاشات من نوع كلاشينكوف وكميات معتبرة من الذخيرة ولاذت بالفرار نحو وجهة مجهولة على متن عربتين للدرك الأولى من نوع نيسان والثانية من نوع ستايشن.
وحسب مصادر متطابقة فان العملية الارهابية التي راح ضحيتها سبعة دركيين تكون نفدت من طرف جماعة الارهابي المسمى غربي عبد المالك 46سنة من مدينة وادي سوف والذي صدر في حقه امر بالقبض لانتمائه لجماعات ارهابية سنة 1992. خاصة بعدما اكدت تقارير امنية تحرك جماعته المتكونة من 15 ارهابي بضواحي الوادي مطلع الأسبوع الماضي ، وهي الجماعة المعروفة باسم كتيبة “أم القمم” التي تنشط بالمحاور الجبلية بين الواد وتبسة .
وقامت قوات الأمن المشتركة بالولاية مباشرة بعد العملية بحملة تمشيط واسعة بالمنطقة وبحث باستعمال طائرة الهيليكوبتر ، بالاضافة الى القيام بمداهمات لبعض الأماكن المشتبهة بالرقيبة وقمار بحثا عن المعتدين مع تشديد الاجراءات الأمنية وحواجز المراقبة .
وفي سياق آخر أكدت تقارير أمنية بالصحراء الشرقية ان قوات الجيش كانت قد تلقت معلومات حول تحرك مجموعة ارهابية تنشط على محور ورقلة .حاسي مسعود الوادي وبسكرة تنتمي عناصرها الى المجموعة التي تم القضاء على أربعة من أفرادها واصابة آخر بضواحي حاسي مسعود منذ أقل من عشرة أيام . وكانت مصالح الأمن قد أوقفت قبل عشرة أيام بمنطقة الوادي عشرة افراد من بينهم امرأتان يشتبه في انتمائهم الى شبكة لدعم الجماعات الارهابية حيث تم ايداع أربعة منهم الحبس الاحتياطي .

رابط دائم : https://nhar.tv/sQefY
إعــــلانات
إعــــلانات