إعــــلانات

مقتل 19 شخصا في اعمال عنف بين عصابات المخدرات بالمكسيك

بقلم واف
مقتل 19 شخصا في اعمال عنف بين عصابات المخدرات بالمكسيك

اسفرت اعمال العنف الاخيرة المرتبطة بتجارة المخدرات في المكسيك عن مقتل 19 شخصا بمن فيهم خمسة عمال مصنع بالقرب من الحدود مع الولايات المتحدة واربعة شرطيين في اكابولكو

واعلن مدعي عام ولاية تشيهواوا ان العمال قتلوا بالرصاص عند اقتحام مسلحين لحفلة في منزل في سيوداد خواريز في وقت متأخر الجمعة.

وتعتبر سيوداد خواريز الواقعة على الحدود مع الولايات المتحدة مسرحا لمواجهات بين عصابات تهريب المخدرات. كما انها تضم مصانع عدة تملكها شركات اميركية توظف عمالا مكسيكيين.

كما افادت السلطات عن مقتل ستة اشخاص اخرين في سيوداد خواريز بمن فيهم رجل وابنته قتلا بايدي مسلحين اقتحموا منزله فجر السبت.

كما اشارت الى اربع حالات قتل اخرى في بلدات اخرى من تشيهواهوا.

وفي حادث منفصلل في اكابولكو، قتل اربعة شرطيين بالرصاص السبت بايدي مهاجمين مجهولي الهوية في شارع قريب من مرفأ المدينة، بحسب مسؤولين.

وشهد مرفأ اكابولكو المنتجع السياحي ومناطق اخرى في ولاية غيريرو اعمال عنف بين عصابات المخدرات.

واسفر العنف المرتبط ب”حرب الكارتلات” في المكسيك عن سقوط سبعة الاف قتيل منذ بداية العام بحسب وزارة العدل، وهو مستوى لم يسجل من قبل. وخلال العام الماضي سقط تسعة الاف قتيل في مواجهات بين عصابات وقوات الامن.

وتقترب حصيلة هذا “النزاع” من 25 الف قتيل منذ كانون الاول/ديسمبر 2006، تاريخ وصول الرئيس فيليبي كالديرون الى الحكم واعلانه الحرب على مهربي المخدرات.

رابط دائم : https://nhar.tv/sngID
إعــــلانات
إعــــلانات