إعــــلانات

مقري ينتقد المشاريع التنموية عرّتها الإضطرابات الجوية الأخيرة

مقري ينتقد المشاريع التنموية عرّتها الإضطرابات الجوية الأخيرة

انتقدت حركة مجتمع السلم، المشاريع التنموية التي وصفتها أنها لا تخضع للمعايير العلمية والعالمية في تهيئتها، والتي عرتها الإضطرابات الجوية الأخيرة .

وعبرت الحركة في بيان لها، انبثق عن إجتماع المكتب التنفيذي ، عن تعاطفها مع ضحايا الفيضانات في تبسة والولايات المجاورة المتضررة.

كما جدد رئيس الحركة عبد الرزاق مقري، مساندته  لمطالب سكان ورقلة، داعيا السلطات إلى التعامل معها بشكل ايجابي، لاسيما أن المحتجين قدموا اقتراحات عملية لحل مشاكلهم.

كما أدانت الحركة الصراع على السلطة خارج الأطر الديمقراطية، وتصر على أن “التوافق الوطني” هو السبيل الأنجع بين الجزائريين في ظل الأزمة الوطنية .

وعبر المصدر ،عن رفضه لكتابة اللغة الأمازيغية بالحرف اللاتيني، مشيرا أنه انسلاخ واضح عن مقومات البلد ونصوصه الدستورية وتهديد بيّن لمقومات الوحدة الوطنية والانسجام الاجتماعي.

وحذر المسؤول الأول عن حركة مجتمع السلم،من تداعيات الأزمة السياسية والإقتصادية على الطبقة الاجتماعية والإحتقان الكبير لدى المواطنين نتيجة الفشل في تحقيق التنمية.

و تدهور القدرة الشرائية، وانتشار الفساد الذي بلغ مستويات غير مسبوقة مست مسؤولين كبارا في الدولة كما تشير التقارير الصحفية.

رابط دائم : https://nhar.tv/ZM2zT
إعــــلانات
إعــــلانات