إعــــلانات

مكتبة متنقلة لكل ولاية مع نهاية الثلاثي الأول من 2011

مكتبة متنقلة لكل ولاية مع نهاية الثلاثي الأول من 2011

ستستلم كل ولايات الوطن مع نهاية الثلاثي الأول من السنة الجارية مكتبات متنقلة بمعدل مكتبة لكل ولاية لترقية وتشجيع المطالعة العمومية حسبما ما علم اليوم الثلاثاء لدى مديرية الكتاب لدى وزارة الثقافة.
و أوضح مدير الكتاب بوزارة الثقافة حاج ناصر رشيد أن 24 ولاية استفادت حاليا من مكتبات متنقلة كما أن 12 ولاية أخرى ستستفيد هي الأخرى خلال الأسبوعين المقبلين.
و أضاف أن كل ولايات الوطن ستتحصل على المكتبات المتنقلة مع نهاية الثلاثي الأول من السنة الجارية و هذا بهدف تشجيع المطالعة والإرتقاء بها خاصة في المناطق النائية والجبيلية التي لا تتوفر على مكتبات.
و تأتي هذه العملية تكملة للمشروع المتمثل في إنجاز “مكتبة عمومية على الأقل في كل بلدية” و الذي عرف نسبة متقدمة جدا من الإنجاز عبر عديد الولايات حيث “تم تسليم-حسبه– أكثر من 900 مكتبة لحد الآن على أن تكتمل العملية قبل نهاية سنة 2011 “.
و أفاد ذات المتحدث أنه سيتم إنجاز” 450 مكتبة” للمطالعة العمومية في “آفاق 2014 ” حيث ستكون هذه المكتبات تحت وصاية وزارة الثقافة إضافة إلى المكتبات المدرجة في برنامج مكتبة لكل بلدية.
 و ذكر حاج ناصر بالإتفاقية التي تم إمضائها بين وزارة الثقافة ووزارة التربية الوطنية و التي تجعل من المطالعة مادة أساسية في البرنامج التربوي للطفل و ذلك من خلال إجباره وتحفيزه على قراءة أربع عناوين على الأقل في السنة.
و أشار إلى أن هذه الإتفاقية ستدخل حيز التنفيذ بداية من الموسم الدراسي 2011-2012 حيث تم تشكيل لجنة تسهر على استكمال الإجراءات الخاصة بها

رابط دائم : https://nhar.tv/eJR8a
إعــــلانات
إعــــلانات