إعــــلانات

ملخص لأحداث العالم العربي

ملخص لأحداث العالم العربي

جنين (الضفة الغربية)- طالب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض اليوم الأحد ب (فيتو) أمريكي ضد “الانتهاكات” الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني. 


 المنامة- تلقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين اتصالا هاتفيا اليوم من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت. وأكد الشيخ صباح خلال الاتصال وقوف دولة الكويت إلى جانب مملكة البحرين حكومة وشعبا ضد كل ما يمس أمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية مؤكدا أن “أمن البحرين هو أمن المنطقة”.


 رام الله (الضفة الغربية)- أكد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات أنه بدأ بالتشاور لاتخاذ خطوات متقدمة لإعادة إحياء الحوار الفلسطيني الداخلي وصولا لإنهاء الانقسام الفلسطيني الذي بات يثقل كاهل المواطنين بأعباء وتبعات تؤرقهم وتزيد من معاناتهم.


القاهرة- قررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى اتخاذ إجراءات مشددة ورادعة للمتعدين على الأراضى الزراعية سواء بالبناء أو التجريف خلال فترة الأحداث الأخيرة حيث استغلوا الغياب الأمني. 


رام الله (الضفة الغربية)- احتج مئات الفلسطينيين في تظاهرة بمدينة رام الله في الضفة الغربية اليوم الأحد على استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار يدين الاستيطان في مجلس الأمن الدولي. 


 طرابلس- أعلن مسؤول ليبي رفيع المستوى اليوم الأحد أن مجموعة مسلحة من “المتطرفين الإسلاميين” تحتجز مجموعة من الرهائن في بلدة البيضاء شرق الجماهيرية الليبية.


المنامة- دعت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى البحريني كافة الأطراف في البلاد إلى التعاون من أجل انجاح المبادرات الوطنية الداعية للحوار والتوافق بين أبناء الشعب مشيرة إلى أن كل الأمور العالقة يمكن أن تحل إذا ما حكم العقل والمنطق.


 رام الله (الضفة الغربية)- قال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عزيز دويك اليوم الأحد إن ملف المصالحة الفلسطينية “لا يشهد أي حراك حقيقي حتى الآن”.

رابط دائم : https://nhar.tv/Dozp6
إعــــلانات
إعــــلانات