إعــــلانات

ملكة جمال مصر تتألق باللباس الجزائري على غلاف مجلة عالمية

ملكة جمال مصر تتألق باللباس الجزائري على غلاف مجلة عالمية

خضعت ملكة جمال مصر لسنة 2023، رجاء الريس، لجلسة تصوير مميزة بفندق “الجزائر”، وتألقت باللباس التقليدي الجزائري خلال زيارتها للجزائر.

وظهرت الريس، بإطلالة فريدة وساحرة مرتدية الكاراكو الجزائري الأصيل. وتصدرت صورتها باللباس التقليدي الجزائري غلاف مجلة The Buzz العالمية.

وجاءت إطلالة رجاء الريس من توقيع ميك آب آرتيست ميلينابلو، وتصوير محمد الكشكي، أما فستانها فكان من تصميم كريم عكروف.

ونشرت رجاء الريس صورها عبر حسابها الرسمي على موقع “إنستغرام”. ولاقت الصور التي ظهرت فيها بإطلالة هادئة، إعجاب محبيها الذين وصفوها بأيقونة الجمال الفني.

و”الكاراكو” هو لباس تقليدي جزائري يجمع بين الأصالة والحداثة، تلبسه كل الجزائريات في جميع المناسبات. وبصفة خاصة خلال الأفراح. ظهر في القرن الخامس عشر، وكانت ترتديه الطبقة الأرستقراطية العاصمية في الأعراس وحفلات الختان.

ومن رمزية هذا اللباس أنه يعكس المكانة المرموقة التي تحظى بها المرأة الجزائرية. لكن هناك رواية تقول إن الرجال كانوا يرتدونه أيضاً في العهد العثماني. خصوصاً الدايات والآغوات والنبلاء. وكان معروفاً بالسراجة والقرقاف. قبل أن يستولي عليه العنصر النسوي ويحتكره، ثم يعود في الفترة الأخيرة مشتركاً بين الاثنين.

ويتكون “الكاراكو” من قطعتين، الأولى من قماش القطيفة أو الجلوة، كما يسميها المجتمع العاصمي. تطرز باليد بخيط ذهبي اللون أو من الذهب الخالص، على الصدر والرقبة واليدين. ويطلق عليها الفتلة أو المجبود.

أما الثانية فهي قطعة من قماش آخر يختلف تماماً عن الأول في النوعية. حيث تصمم بطريقة أسهل وأخف، وتأتي على شكل تنورة أو سروال يدعى الشلقة أو المدور. كما تضيف المرأة عند لبس هذا الزي قطعة قماش أخرى على الرأس تدعى “محرمة الفتول”، باللون الفضي أو الذهبي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/6rEXa
إعــــلانات
إعــــلانات